31/10/2010 - 11:02

خطة لتعزيز دور الأهل في جهاز التعليم في عرعرة النقب

القائم بأعمال رئيس المجلس ومسؤول ملف التعليم سليمان الطلقات: "الخطة فريدة من نوعها وستكون لها فوائد سريعة على جهاز التعليم في القرية"

خطة لتعزيز دور الأهل في جهاز التعليم في عرعرة النقب
سيتم قريبًا عقد مؤتمر التربية والتعليم الأول في عرعرة النقب، من أجل تعزيز دور الأهل في جهاز التعليم في البلدة. هذا ما أكده نائب وقائم بأعمال رئيس المجلس المحلي عرعرة النقب ومسؤل ملف التربية والتعليم، سليمان الطلقات، الذي خوَّل طاقم التربية والتعليم في المجلس المحلي بالعمل على إعداد خطة لتعزيز دور الأهل في جهاز التعليم في القرية.

وقال الطلقات، الذي عمل سنوات في حقل التربية والتعليم، وبدأ مزاولة عمله في المجلس المحلي منذ شهر أكتوبر 2004: "أعتقد بأن غياب دور فاعل للأهل للمشاركة في دعم جهاز التعليم وإنعدام تعاونهم مع المدرسة يشكل أهم القضايا الملحة والمشاكل التي يجب علينا العمل سريعاً لمعالجتها.. وقبل أن أُحمّل الآباء والأهل مسؤولية هذا التغيب، أعتقد بأن أقسام التربية في سلطاتنا المحلية لا تعمل ما فيه الكفاية بهذا الصدد، سوى مبادرات متواضعة في المدارس يشارك فيها القليل من الآباء. بناءاً علية ، ونظراً لأهمية الموضوع، ارتأت إدارة المجلس إعداد خطة شاملة ومستمرة لتغيير هذا الوضع ولكي يتسنى لنا بناء شراكة حقيقية مع الأهالي في كل ما يتعلق بإدرة جهاز التعليم في القرية" .

التعليقات