31/10/2010 - 11:02

د. نبيل حنا، أحد أبرز الباحثين عالمياً في تطوير الأدوية يزور جمعية الجليل

-

د. نبيل حنا، أحد أبرز الباحثين عالمياً في تطوير الأدوية يزور جمعية الجليل
زار اليوم (الثلاثاء) جمعية الجليل، الجمعية العربية للبحوث القطرية، ومركز الأبحاث التابع لها احد اكبر العلماء الباحثين في مجال طب الأحياء، د. نبيل حنا، وهو من أصل عربي فلسطيني، من مواليد قرية الرامة الجليلية ويقطن في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عشرات السنين.

وتهدف زيارة الدكتور نبيل حنا، للتعرف أكثر على جمعية الجليل وعلى مركز الأبحاث التابع لها، حيث بدأ د. حنا زيارته بمركز الأبحاث والتقى هناك طاقم المركز والعلماء والباحثين العاملين في المركز، واستمع من مديره د. عصام صباح وباحثين آخرين لشرح عن المركز وعن البحوث التي تجري فيه، وعن تخصص الباحثين والعلماء فيه.

وبعد زيارة المركز ولقاء طاقمه توجه د. حنا لمقر جمعية الجليل وألقى هناك محاضرة علمية بموضوع علم الإحياء والمناعة، أمام عشرات الباحثين والعلماء العرب الذين يعملون في مجالات البحث والتطوير العلمي من طاقم الجمعية وخارجها.

وخلال الزيارة قال د. حنا الذي يعتبر صاحب اسم عالمي في مجال الأبحاث وتطوير الأدوية خاصة بعد أن تمكن من تطوير دواء مضاد لمرض السرطان، تم تسجيله باسمه في الولايات المتحدة الأمريكية، قال "إنا فخور بكوني ابن هذا الوطن وافتخر جدا بعمل الباحثين والعلماء من أبناء شعبي الفلسطيني خاصة أمثال الباحثين في مركز الأبحاث التابع لجمعية الجليل، وجزء من أهداف زيارتي بعد الاطلاع على الأوضاع والتعرف أكثر على الباحثين هو مساعدتهم ومساعدة المركز بتجربتي وبعلاقاتي في العالم".

مدير جمعية الجليل د. باسل غطاس الذي وصف د. حنا انه من ابرز واهم الباحثين الفلسطينيين، قال "هذه زيارة مهمة جدا على صعيد التواصل بيننا كأبناء شعب واحد وعلى صعيد التطوير والتعاون في مجال الأبحاث، خاصة وان مركز الأبحاث التابع للجمعية قام بالفترة الأخيرة بقفزة نوعية علمية من خلال ضم باحثين جدد أصحاب أبحاث علمية على مستوى عالمي كبير".

واختتمت زيارة د.حنا بإفطار رمضاني مشترك.

التعليقات