31/10/2010 - 11:02

رنين حنا من الرامة، تستعد للمشاركة في اوبريت " تانجير تاتو" في لندن

-

رنين حنا من الرامة، تستعد للمشاركة في اوبريت
تجري الفنانة رنين حنا، ابنة قرية الرامة، هذه الأيام، تدريبات مكثفة مع الموسيقي حبيب شحادة، تحضيرا لسفرها إلى لندن، للمشاركة في الاوبريت الجديد "تانجير تاتو" في دار الأوبرا "غليندبورن"، الذي يعتبر من أهم دور الأوبرا في العالم. وسترافق رنين فريق دار الأوبرا في جولة عروض دولية تستغرق اربعة اشهر.

ويتمحور الاوبريت الجديد حول قصه حب تحدث في مدينه طنجا المغربية حيث يقع بطل القصة في عشق امرأة امريكيه رسمت وشماً خاصا على ظهرها، وبعدها تختفي بطريقه مفاجئة ويبدأ البحث عنها، وهنا يدخل دور رنين في الاوبريت، حيث تلعب دور مغنية عربية في إحد نوادي طنجا وتساعد البطل في البحث عن حبيبته.

"تانجير تاتو"، القسم الأخير من تريلوجية الانتاجات لدار الأوبرا غليندبورن ولطاقم الإنتاج الذي يتألف من الملحن جون لون، الكاتب اسطفان بلاس، والمصمم أسطفان لانغردغ، ويكمل هذا الأوبريت النهج الذي تتبعه دار الأوبرا غليندبورن، حيث تحاول من خلال هذه التريلوجيا تقديم الوان موسيقية وإنتاجية جديدة لجذب الجمهور والفنانين الشباب إليها.

ويقول المنتج جوزيف أطرش، مدير أعمال الفنانة رنين حنا: لم يتم اختيار رنين بسهوله لهذا العمل فقد اشتركت رنين سابقا في مشاريع عالمية عديدة ممثلة للشعب الفلسطيني، منها مشريع في ايطاليا، تونس، أمريكا ودول أخرى. وتعتبر رنين احد ابرز الأصوات الشابة على ساحة الفن الفلسطيني على الساحة الدولية، وفي هذا المشروع نافست رنين على دورها أمام عشرات الفنانات العربيات من جميع أنحاء العالم العربي وأوروبا، وقد تم اختيارها لقدراتها الصوتية وتفوقها على باقي المتنافسات".

التعليقات