31/10/2010 - 11:02

رهط: الحكم بالسجن خمسة أشهر على معلم اعتدى على طالبة

-

رهط: الحكم بالسجن خمسة أشهر على معلم اعتدى على طالبة
حكمت قاضية محكمة الصلح في بئر السبع بالسجن لمدة خمسة اشهر، يمكن تحويلها الى خدمة لصالح الجمهور، على معلم سابق في مدرسة "ابن خلدون" في مدينة رهط، بعد إدانته بالاعتداء بانبوب مطاطي على طالبته، لأنها طلبت منه الخروج من الصف بسبب معاناتها من نزيف في اسنانها! وقد تم فصل المعلم بصورة نهائية من سلك التعليم بعد عمليته هذه.

وكان المعلم (اسمه محفوظ في ملف التحرير) قد اتهم بالاعتداء قبل عام ونصف على طالبته، وضربها بانبوب مطاطي على ظهرها، لانها طلبت الخروج من الصف!

وشهدت الطالبة في الشرطة وبعدها في المحكمة، "كنت أعاني من نزيف في أسناني وطلبت الخروج لغسل فمي، فرفض المعلم مدعيًا انني اشوش سير الدرس. فطلبت منه مرة أخرى الخروج، فأخذني إلى غرفة أخرى وانهال علي بالضرب".

في البداية ادعى المعلم أن الطالبة تلفق له التهم، إلا انه عاد وتراجع عن ادعائه هذا بواسطة المحامي أحمد النجيب، الذي طالب المحكمة بالتسامح مع موكله، كونه "صفعها على ظهرها فقط، ما لم يحتم تلقيها العلاج الطبي"!

القاضية درورا بيت-أور قالت ان على المحاكم "اجتثاث ظاهرة العنف في المدارس من الجذور، ومعلم يبدأ تعليمه بالاعتداء على طلاب، يرفع نسبة الشك في مقدراته التربوية في المدرسة". وقررت القاضية الزام المعلم بدفع تعويض قدره 2000 شيكل للطالبة التي تعرضت للضرب.

التعليقات