31/10/2010 - 11:02

سباح سوري: خطأ ملاحي تسبب في عدم اكمال السباحة بين قبرص واللاذقية

-

سباح سوري: خطأ ملاحي تسبب في عدم اكمال السباحة بين قبرص واللاذقية
أوضح السباح السوري العالمي فراس معلا أن عدم اكتمال محاولته يوم الثلاثاء الماضي في السباحة ما بين قبرص واللاذقية لمسافة 120 كم تعود بالدرجة الاولى الى خطأ ملاحي تسبب به قبطان الرحلة.

وقال معلا خلال مؤتمر صحفي، عقده اليوم في نادي بردى بدمشق أنه خلال الـ 15 يوما القادمة سيعاود المحاولة ثانية مع الأخذ بعين الاعتبار الاستقرار المناخي من رياح وأمواج إضافة الى وجود طاقم ملاحي عالي المستوى.

بدورهم قدم عدد من أعضاء اللجنة المشاركة في هذا السباق شرحا عن أسباب اخفاق هذه المحاولة، مؤكدين أن السباح معلا كان قادرا على قطع المسافة بكل ثقة لولا خطأ القبطان.

بعد ذلك أجاب معلا على أسئلة الصحفيين التي تناولت امكانية اجراء المحاولة ثانية، والترتيبات الخاصة بها والاستعدادات البدنية والفنية والنفسية للسباح معلا لخوض هذه المحاولة.

وكان السباح معلا قد انطلق صباح الثلاثاء من جزيرة قبرص وبعد أن قطع مسافة /40/كم واجهته ليلا تيارات بحرية قوية وصلت سرعتها الى اكثر من /9/ كم بالساعة، ما ادى الى تغيير مساره والمراكب المرافقة له باتجاه لواء اسكندرون ورغم اصراره على متابعة المحاولة، الا ان مرافقيه فضلوا انهاء المحاولة حفاظا على سلامته .

وكان قد أكد معلا انه رغم عدم استكمال هذه المحاولة الا أنه مصر على اعادتها بعد أيام قليلة مع الأخذ بعين الاعتبار حالة الجو من رياح وامواج وتيارات بحرية، لافتا الى ان المحاولة القادمة ستكون ناجحة اذا توافرت الاجواء الملائمة.

واشار معلا الى ان محاولته هذه "تأتي تحت شعار سورية بلد السلام حاملا بذلك رسالة السلام التي تدعو اليها سورية والتي تعمل جاهدة من اجل احلالها في المنطقة".

التعليقات