31/10/2010 - 11:02

شقيقة الزعيم الكوبي كاسترو تقول انها عملت مع المخابرات الامريكية

-

شقيقة الزعيم الكوبي كاسترو تقول انها عملت مع المخابرات الامريكية
قالت وانيتا كاسترو الشقيقة الصغرى للزعيم الكوبي فيدل كاسترو وشقيقه الرئيس الكوبي راؤول كاسترو انها تعاونت مع وكالة المخابرات المركزية الامريكية ضد حكم شقيقيها في كوبا قبل اقامتها في المنفى في ميامي عام 1964 .

وصرحت وانيتا كاسترو (76 عاما) بذلك يوم الاحد في حديث مع قناة يونيفيجون نوتيسياس 23 التلفزيونية الناطقة بالاسبانية عشية نشر مذكراتها عن فيدل وراؤول كاسترو.

وكتابها المكتوب بالاسبانية بعنوان (شقيقاي فيدل وراؤول .. التاريخ السري) Fidel and Raul , My Brothers, the Secret History كتبته بالاشتراك مع الصحفية المكسيكية ماريا انطونيتا كولينز وسيصدر يوم الاثنين.

وبعد أن ساندت في باديء الامر ثورة فيدل كاسترو عام 1959 التي أطاحت بالدكتاتور فولجنسيو باتيستا قالت وانيتا كاسترو انها أصيبت بخيبة أمل بسبب اعدام شقيقها الاكبر لمعارضيه وتحويله البلاد صوب الاشتراكية.

وتابعت في المقابلة مع القناة التلفزيونية "بدأت أتحرر من الوهم عندما شاهدت الكثير من الظلم."

وأضافت أن من منزلها في هافانا عملت على ايواء ومساعدة من تضطهدهم حكومة فيدل كاسترو. واستطردت "أصبح وضعي في كوبا حساسا بسبب أنشطتي ضد النظام."

وقالت وانيتا كاسترو لكولينز ان ذات يوم قدم شخص مقرب منها ومن فيدل كاسترو دعوة لها من وكالة المخابرات المركزية الامريكية تطلب منها التعاون مع الوكالة.

وتابعت لكولينز "أرادوا (وكالة المخابرات المركزية) التحدث معي لان كان لديهم أشياء مهمة يريدون أن يطلبوها مني مثل ما اذا كنت مستعدة للمجازفة وما اذا كنت مستعدة للاستماع لهم.. صدمت ولكني قلت نعم."

وأفادت كولينز بأن "بهذه الطريقة بدأت علاقة طويلة مع وكالة المخابرات المركزية الامريكية خصم فيدل كاسترو اللدود."

وأضافت دون ذكر أي تفاصيل "خلال ثلاث سنوات من عام 1961 الى عام 1964 ومع ما تضمنه من مخاطرة بحياتها عملت وانيتا كاسترو على انقاذ أرواح مواطنيها لفترة طويلة قبل أن تذهب للمنفى في ميامي."

وأدارت وانيتا كاسترو صيدلية في ميامي لاكثر من ثلاثين عاما قبل تقاعدها بنهاية عام 2006 وكانت اخر مرة تحدثت فيها مع شقيقها فيدل بمنزلها في هافانا عام 1963 عندما توفيت والدتها اثر أزمة قلبية. وقالت انها تحدثت اخر مرة مع شقيقها راؤول عام 1964 قبل أيام من مغادرة كوبا متوجهة الى المنفى.

"رويترز"

التعليقات