31/10/2010 - 11:02

طفلة فلسطينية تستعيد قدرتها على الوقوف بعد اصابتها بكسر في عنقها

-

طفلة فلسطينية تستعيد قدرتها على الوقوف بعد اصابتها بكسر في عنقها
بعد شهر ونصف من اصابتها في حادث طرق تسبب بكسر في عنقها وفقدانها لقدرتها على الحركة، استعادت الطفلة الفلسطينية كفاء السويطي (ثلاث سنوات) من الخليل، قدرتها على الوقوف وتحريك قدميها، بفضل علاج مكثف تلقته في مستشفى سوروكا في مدينة بئر السبع.

وكانت كفاء قد تعرضت، قبل شهر ونصف الى حادث طرق مروّع ورقدت في مستشفى بمدينة الخليل لمدة أسبوع فاقدة القدرة على الحركة .

وتبين من فحص أجري لها على جهاز التصوير MRI أنها اصيبت بكسر في عنقها ما هدد حياتها في غياب العلاج الطبي الملائم.

ووفقًا لطلب والدتها تم نقل الطفلة إلى قسم العناية المركزة في مستشفى "سوروكا" في بئر السبع. وبعد أن قام الأطباء بتقديم العلاج الأولي الضروري لها، تقرر إجراء عملية لها بطريقة لم يتم اختبارها في الماضي في إسرائيل. وفي إطار العملية تم تجبير فقرتين من أصل خمس فقرات في العنق للطفلة، الأمر الذي سيمنعها من تحريك عنقها حين تتماثل للشفاء. وقد قأجرى العملية المعقدة كل من الدكتور غاد فولخ من قسم العظام في المستشفى والدكتور يسرائيل ملاميد من قسم الجراحة العصبية.

واعتقد الاطباء ووالدي الطفلة انها ستمضي بقية عمرها على كرسي متحرك، لكن دهشتهم كانت كبيرة حين تعافت كفاء بصورة عجيبة وبدأت بتحريك أطرافها. وقال الأطباء إنه ربما توجد علاقة بين جيل الطفلة وشفائها، ولكنهم لم يستطيعوا تفسير الظاهرة العجيبة.

الناطقة بلسان مستشفى "سوروكا" في بئر السبع، عيريت بيبي، قالت إن "كفاء تمشي على قدميها وإنه سيتم تسريحها قريبا من المستشفى".

يشار الى ان الممثل الامريكي كريستوفر ريب (صاحب شخصية "سوبرمان")، كان اصيب بكسر مماثل في عنقه، افقده القدرة على الحركة، فتنوفي بعد معاناة طويلة، لعجز الاطباء عن شفائه .

التعليقات