31/10/2010 - 11:02

طلاب سخنين يعيدون امتحان البجروت باللغة الانجليزية، بعد شطب امتحانهم السابق

-

طلاب سخنين يعيدون امتحان البجروت باللغة الانجليزية، بعد شطب امتحانهم السابق
تقدم طلاب المدرسة الثانوية في سخنين، أمس (الاثنين) لموعد "ب" في امتحانات البجروت للغة الانجليزية، بعد قيام الوزارة بشطب جميع نتائج امتحانات البجروت باللغة الانجليزية في مدينة سخنين اثر التشكك بحصول الطلاب على نسخة من الامتحان قبل بدايته بنحو ثلاث ساعات.

وأشادت مصادر في قسم الامتحانات في وزارة التربية والتعليم بمديرالمدرسة الثانوية السابق في سخنين، عارف يمين، لابلاغه مفتش المدرسة د. حسام ذياب، بالحادث رغم الضغوط التي مارسها عليه أولياء أمور الطلاب.

وكان د. ذياب قد توجه من جانبه إلى مدير لواء الشمال في الوزارة، وأعلمه بالخبر.

ويشار إلى أنه تم اتخاذ هذا القرار بعد لقاء جمع نائب المسؤول عن قسم الامتحانات في وزارة التربية والتعليم، ياديديا بن سمحون، ومسؤول التعليم العربي عبد الله خطيب ومدير المدرسة الثانوية الجديد، كمال طربيه، ورئيس لجنة أولياء امور الطلاب في المدرسة.

وقال الناطق بلسان وزارة المعارف في الوسط العربي، كمال عطيلة، في حديث لمراسلنا إنه تم السماح للطلاب من مدينة سخنين بالتقدم للامتحان باللغة الانجليزية في الموعد "ب"، امس.

وكان موقع "عرب 48" كشف النقاب في تقرير مفصل سابق عن نتائج امتحانات البجروت في الوسط العربي، مشيرا الى أن نسبة الغش في الإمتحانات في الوسط العربي وصلت العام الماضي إلى 7% مقابل 2% في الوسط اليهودي.

التعليقات