31/10/2010 - 11:02

غدا، يبدأ تطبيق نظام ارتداء السائقين لسترات عاكسة للأضواء

-

غدا، يبدأ تطبيق نظام ارتداء السائقين لسترات عاكسة للأضواء
ابتداء من يوم غد الأربعاء، تبدأ الشرطة الاسرائيلية بتطبيق القانون الذي يحتم على السائقين الذين يغادرون سياراتهم على جانب الطرقات، سواء لتصليح خلل ما او الانتظار لقدوم مساعدة، ارتداء سترات عاكسة للأضواء. وقالت الشرطة انها ستبدأ بتحرير مخالفات وتقديم السائقين الذين لا يرتدون هذه السترات للمحاكمة.

ويشار إلى أن العمل بهذا النظام الجديد بدأ منذ مطلع العام الجاري (1.1.2006 ) ولكن السلطات منحت السائقين مهلة شهر للتعود على النظام الجديد، الذي يحتم على السائقين الاحتفاظ بهذه السترات في سياراتهم.

وجاءت هذه النظم بسبب حوادث السير التي أدت إلى مقتل سائقين كانوا يقفون بجوار مركباتهم أثناء تصليح عطب ما، او غادروها لسبب ما على طريق عام.

ويشار إلى أن هذه النظم سارية على جميع أنواع المركبات، من سيارات حصوصية وشاحنات ودراجات نارية وتراكتورات صغيرة. ومن لا يقوم بالعمل بموجب القانون سيتم دعوته للمحاكمة في محكمة السير.

وقال الناطق بلسان وزارة المواصلات، إنّ المركبات التي لا يحتفظ اصحابها بهذه السترات فيها، لن تحصل على الترخيص في امتحان الفحص السنوي.

ويذكر ان وزارة المواصلات أصدرت مرسومًا جاء فيه، إنه يمنع وضع السترات العاكسة على المقاعد الأمامية، حيث أكدت فحوصات أمان أن ذلك يعيق تشغيل وسائد الأمان في المركبات الحديثة، في حال وقوع حوادث طرق.

التعليقات