31/10/2010 - 11:02

قرص "اوبتلجين" يؤدي إلى مصرع إمرأة عربية في النقب

أبناء المرحومة (34 عامًا) يطالبون خدمات الصحة العامة بتعويضهم بمبلغ 4،2 مليون شيقل

قرص
قرص "اوبتلجين" تناولته إمرأة عربية من النقب – 34 عامًا – أدى إلى وفاتها، وبالتالي يطالب أولادها خدمات الصحة العامة بتعويضها بمبلغ 4،2 مليون شيقل، بسبب "الإهمال الطبي" على حد قولهم.

وجاء في الدعوى التي قدمها الأطفال إلى المحكمة المركزية في بئر السبع، بواسطة المحامي خالد أبو كوش، أن المرحومة آمنة أبو قرينات – أم لستة أطفال – شعرت بوعكة صحية قبل ثمانية اشهر، وقد توجهت إلى العيادة الطبية في مدينة ديمونا، القريبة من مكان سكنها، لتلقي العلاج، حيث شعرت بآلام شديدة في الصدر ترافقها التعرق. وقد قام الطبيب المعالج بإجراء فحص على جهاز فحص القلب في العيادة، ومن ثم أخبر الأهل والأم بأنها بحالة جيدة، وكتب لها قرص "اوبتغلين" وطالبها بالعودة إلى بيتها!

وحين عودة أبو قرينات إلى بيتها في العشيرة، استمرت الآلام فتوجهت إلى طبيب في مكان سكنها الذي لاحظ حالتها الصحية السيئة وحولها بصورة سريعة إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع. وقد فقدت المرأة وعيها في سيارة الإسعاف التي أقلتها، وفشلت محاولات الطبيب المرافق والطاقم الطبي في إنقاذ حياتها. وتجدر الإشارة إلى أن المرحومة لم تكن تعاني من اي مرض قبل هذا الحادث المأساوي.

وكتب الدكتور افرايم مئير، المتخصص في أمراض القلب، ان الطبيب المعالج في عيادة ديمونا لم يلاحظ ان المرأة كانت تعاني من سكتة قلبية، وفق سجلات الاي.كي.جي. المرفقة في ملفها، ولو كان لاحظ ذلك ووضع قرص إسبرين تحت حلقها، لمنع وفاتها بعد ساعة من وجودها في عيادته.

ويطالب اليتامى الستة ووالدهم المحكمة إلزام خدمات الصحة العامة (كلاليت) تعويضهم بالمبلغ بسبب تحول المسؤولية على تربية الأولاد على عاتق الأب والصدمة التي رافقت وفاة الوالدة.
ولم يتم تقديم لائحة دفاع بعد.

التعليقات