31/10/2010 - 11:02

كارلا بروني تغني في نيويورك احتفالا بعيد ميلاد مانديلا

-

كارلا بروني تغني في نيويورك احتفالا بعيد ميلاد مانديلا
شاركت سيدة فرنسا الاولى كارلا بروني-ساركوزي في حفل موسيقي اقيم في نيويورك للاحتفال بعيد الميلاد الواحد والتسعين لنيلسون مانديلا في اول مناسبة عامة تغني فيها بروني منذ زواجها بالرئيس الفرنسي.

وعزفت بروني على الجيتار مرتدية بذلة سوداء بجوار عضو فريق يوريثميكس السابق ديف ستيوارت وأديا معا نسخة أبطأ من أغنية بوب ديلان (بلوين ان ذا ويند) بينما كان الرئيس الفرنسي يصفق مبتسما وهو جالس بين الجمهور.

وقالت عارضة الازياء السابقة البالغة من العمر 41 عاما قبل أن تؤدي اغنيتها الفرنسية (كيلكان ما دي) التي حظيت بتصفيق حار من الجمهور "انها لا تناسب الرقص ولكنها مناسبة جدا للاحلام."

وشارك في الحفل الذي اقيم بقاعة راديو سيتي في نيويورك فنانون بارزون اخرون منهم اريثا فرانكلين وكوين لطيفة وملكة الديسكو جلوريا جاينور وفنانون افارقة من بينهم السنغالي بابا مال.

ولم يحضر مانديلا الذي يعاني من الضعف الشديد حفل "يوم مانديلا" الموسيقي حيث نصحه الاطباء بعدم السفر للخارج مطلقا ولكنه القى كلمة عبر الفيديو.

وقال مانديلا في كلمته "كان كفاحنا من اجل الحرية والعدالة جهدا جماعيا ولا يختلف يوم مانديلا عن ذلك. أملنا ان يكرس الناس وقتهم وجهدهم لتحسين الظروف داخل مجتمعاتهم."

والقى الرئيس الامريكي باراك اوباما كلمة ايضا عبر الفيديو قال فيها ان حياة مانديلا علمت الناس ان يتحلوا بالشجاعة.

وقال اوباما "من نيويورك الى كيب تاون يحتفل الناس بهذا الرجل غير العادي... يمكن تلخيص قصة حياته بكلمات نيلسون مانديلا نفسه.. يبدو الامر دائما مستحيلا الى ان يتحقق."

التعليقات