31/10/2010 - 11:02

لائحة إتهام ضد عربي من النقب بتهمة "تهريب السلاح"

-

لائحة إتهام ضد عربي من النقب بتهمة
قدمت نيابة الجنوب لائحة اتهام في المحكمة المركزية في بئر السبع ضد عفنان أبو جويعد (20 عامًا)، من بلدة عرعرة النقب، اتهمته فيها بقيادة شبكة لتهريب أسلحة من سيناء إلى مناطق السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية.

وتم تقديم لائحة اتهام ايضًا ضد شقيق الشاب، زياد (23 عامًا)، حيث طالبت النيابة بتمديد اعتقالهما حتى انتهاء الاجراءات القانونية. ولا يزال ثلاثة آخرين رهن الاعتقال، حيث تواصل أجهزة الأمن التحقيق معهم.

وادعت النيابة أن أبو جويعد، الذي أعتقل في الـ14 من يوليو-تموز الماضي، اعترف لمحققي جهاز الأمن العام (الشاباك) بأنه شارك في 14 عملية تهريب أسلحة من سيناء خلال الشهرين الماضيين، قام خلالها بنقل 150 بندقية من نوع "كلاشينكوف" إلى مناطق السلطة الفلسطينية.

وجاء أيضًا أن ابو جويعد تلقى مبلغ 5000 دولار لقاء كل عملية تهريب. وكان تم العثور على تسع بنادق في منطقة قريبة إلى بيته، ومن هناك شرعت الشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك) بالتحقيق معه.

وادعت لائحة الاتهام أن أبو جويعد تلقي الأسلحة من عبد ترابين، بدوي من سيناء المصرية، في مكان ثابت عند الحدود، على بعد 50 كلم جنوبي راس رامان (متسبيه رامون)، حيث نقل الأسلحة إلى مواطن فلسطيني من بيت لحم، عند نقطة لقاء أخرى في البحر الميت. وقالت مصادر أمنية أن الشاب قال أثناء التحقيق معه، إنه أتفق على شحنة أسلحة من صواريخ "آر.بي.جي" مع المواطن المصري.

التعليقات