31/10/2010 - 11:02

مجموعة اسرائيلية تطالب بمنع اشراك "الجنة الآن" في المنافسة على الاوسكار!

استعدادات أمنية مشددة في لوس انجليس بعد انتهاء التصويت على جوائز الأوسكار

مجموعة اسرائيلية تطالب  بمنع اشراك
تواصل جهات اسرائيلية على المستووين الرسمي والشعبي محاربة الفيلم الفلسطيني "الجنة الآن" للمخرج هاني ابو اسعد، ومحاولة منع اشراكه في مسابقة الاوسكار التي ستجري في هوليوود الاحد القادم.

وتوجهت مجموعة اسرائيلية تقول انها تمثل اهالي "ضحايا العمليات" الى أكاديمية العلوم والفنون السينمائية الاميركية طالبة منع اشراك الفيلم في المنافسة. وقالت المجموعة انها جمعت اكثر من 32 ألف توقيع على التماس يعارض ترشيح فيلم (الجنة الان) لجائزة احسن فيلم اجنبي! ويقول خبراء بصناعة السينما انه لم يحدث قط في تاريخ هذه الصناعة سحب فيلم رشح بالفعل لنيل جائزة اوسكار. وتعلن جوائز الاوسكار لهذا العام ليل الخامس من مارس اذار الجاري.

وكان اعضاء الاكاديمية قد انهوا امس الاول التصويت على الافلام المنافسة في المسابقة التي ستعلن نتائجها بعد اربعة ايام في اكبر حدث سينمائي تشهده مدينة السينما الاميركية.

وكان لدى أعضاء أكاديمية العلوم والفنون السينمائية البالغ عددهم 5800 وقت للتصويت حتى الساعة الخامسة مساء بتوقيت غرب أميركا (الثانية عشرة منتصف الليل بتوقيت جرينتش) على جوائز الأوسكار.

وأعلن المنظمون أن بعض الأعضاء هرعوا للإدلاء بأصواتهم قبل لحظات من غلق باب التصويت حيث تدون النتائج من قبل محاسبين اثنين ولا يطلع أحد سواهما على هوية الفائزين حتى موعد فض المظاريف المغلقة في حفل الأوسكار الذي يحضره عدد كبير من النجوم يوم الأحد المقبل.

وقد أقامت الشرطة منذ ستة أيام من موعد الحفل حواجز في قلب الحي التاريخي للسينما الأميركية حيث يسمح بصعوبة بالدخول الى هذا القطاع الذي يجري فيه العمل على قدم وساق لإتمام آخر التحضيرات لتنظيم هذا الحدث المرتقب طوال السنة.

وصرح المتحدث باسم شرطة لوس أنجلوس اللفتنانت بول فيرنون أن هناك منطقتان أمنيتان واحدة يسمح فيها لسكان الحي والتجار وزبائنهم بالوصول إليها وأخرى لن يسمح بالدخول إليها إلا للأشخاص الذين يحملون بطاقات خاصة.

التعليقات