31/10/2010 - 11:02

مخطط ويسكونسين يزحف الى قرية عين ماهل الجليلية..

-

مخطط ويسكونسين يزحف الى قرية عين ماهل الجليلية..
ذكرت جمعية صوت العامل النقابية في الناصرة ان شركة " أغام مهليف" المطبقة لمخطط ويسكونسين في الناصرة ستبدأ بتطبيق المخطط في قرية عين ماهل مباشرة بعد انتخابات الكنيست.

وقالت الجمعية ان الخطة ستشمل في المرحلة الأولى دمج 540 شخصاً من العاطلين عن العمل في مركز " براغ" في نتسيرت عليت، وان بعضهم سيتم الزامهم في العمل التطوعي الاجباري في منطقة نتسيرت عليت، وسيتم إلزام الغالبية في العمل التطوعي الاجباري في منطقة نتتسيرت عليت.

وقال وهبة بدارنة ، مدير جمعية صوت العامل النقابية:" ان ضم قرية عين ماهل ضمن المخطط ليس بالامر الجديد، ولا يدور الحديث الان عن توسيع الخطة في الناصرة، لان مخطط ويسكونسين لا يزال في مرحلة تجريبية لمدة سنتين، وان ضم عين ماهل ضمن البرنامج يأتي بعد تنسيق الأمر بين وزارتي المالية والصناعة والتجارة والتشغيل من جهة وبين السلطات المحلية التي يتم تفيذ المخطط فيها ومن السلطة المحلية في قرية عين ماهل".

تجدر الاشارة ان مخطط ويسكونسين يشمل ضواحي " هاريونا" و " شخونات هكرميم" (حيث ترتفع نسبة العرب..) في مدينة نتسيرت عيليت، ورفضت بلدية نتسيرت عيليت في الاونة الاخيرة ضم " شخونا دروميت" ضمن المخطط في المدينة.

على صعيد آخر اعلنت جمعية صوت العامل عن تأجيل المظاهرة التي كان من المقرر تنظيمها اليوم الجمعة أمام بيوت مدراء الشركات في حي السوق، وسيتم الاعلان في وقت لاحق عن موعد المظاهرة.

التعليقات