31/10/2010 - 11:02

مطالبة الشرطة بحماية مشجعي "أبناء سخنين"، في لعبته الليلة ضد "بيتار القدس"

-

مطالبة الشرطة بحماية مشجعي
توجه مركز مكافحة العنصرية إلى المفتش العام لشرطة إسرائيل، الجنرال موشيه كرادي، يطالبه بالعمل على حماية مشجعي أبناء سخنين في مباراة فريقهم مساء اليوم (الاثنين) في رمات غان ضد فريق "بيتار القدس".

وتجدر الإشارة إلى أن غالبية مشجعي الفريق المقدسي هم من اليمين المتطرف والذين ينكلون بالعرب. وبدأت مباراة أبناء سخنين الهامة، في محاولاته الابتعاد عن قاع اللائحة، قبل دقائق، في الساعة الثامنة وأربعين دقيقة، حيث ستنقل ببث حي ومباشر على القناة العاشرة الإسرائيلية.

وكان المستشار القانوني للمركز، المحامي علاء حيدر، توجه إلى الشرطة وطالبها بالعمل على حماية جمهور فريق أبناء سخنين من الهجمة العنصرية والتنكيل والعنف اللذين يلاقونهما في كل مرة يلتقون فريق "بيتار القدس". ويمتاز غالبية مشجعي هذا الفريق بالعنصرية التي ترافقها حالات من العنف الشديد، كما حصل في المباراة السابقة التي تمت على أرض ملعب "بيتار" في القدس.

وطالب مركز مكافحة العنصرية الشرطة بالعمل على حماية مشجعي فريق أبناء سخنين ليس على أرض الملعب وفي المدرجات فحسب، بل وكذلك مع نهاية المباراة حين يتوجه المشجعون إلى شرب أو تناول الطعام في مطاعم رمات غان. وقال المحامي حيدر: "نحن نعلم أن نهاية المباراة هي ليست نهاية الهجمة العنصرية والعنف ضد العرب من قبل مشجعي بيتار، وبالتالي يجب حماية الجمهور الذي يرافق أبناء سخنين في نهاية المباراة ايضًا".

تجدر الإشارة إلى أنه بالرغم من أن رئيس حكومة إسرائيل، أريئيل شارون، وعد إدارة أبناء سخنين بأن يتم تحويل أموال لبناء إستاد في المدينة، وذلك بعد فوزها بكأس الدولة، إلا أنه لم يفِ بوعده للآن.

التعليقات