31/10/2010 - 11:02

معرض رسومات لناجي العلي في عين ماهل وبرنامج تفعيلي في طرعان

-

معرض رسومات لناجي العلي في عين ماهل وبرنامج تفعيلي في طرعان
نظمت المؤسسة العربية لحقوق الانسان معرض رسومات للفنان الفلسطيني الشهيد ناجي العلي، وذلك في قاعة المركز الجماهيري في قرية عين ماهل، استمر المعرض ثلاثة ايام و تضمن العشرات من اللوحات الكاريكاتورية من ابداع الفنان ناجي العلي.

تخلل المعرض محاضرة عن النكبة والتهجير للاستاذ غانم حبيب الله، ومحاضرة عن الخدمة المدنية للباحث مهند مصطفى، كما وتم عرض فيلم "لما زفوك" لمركز اعلام وفيلم "اولاد شاتيلا" للمخرجة مي المصري.

حضر المعرض المئات من سكان قرية عين ماهل، والذين عبروا عن اهمية تنظيم مثل هذه البرامج، والتي تهدف لزيادة الوعي للقضايا الوطنية والحقوقية.

وفي حديث مع الطالبة سماح حبيب الله، مركزة المنتدى الطلابي للحقوق والعمل الجماهيري، اعربت عن سرورها للتجاوب الكبير من قبل السكان لحضور المعرض، حيث اكدت استمرار تنظيم مثل هذه النشاطات مستقبلا مع طلاب المنتدى.

في نشاط اخر للمؤسسة نظم المنتدى الطلابي للحقوق في مدرسة طرعان الثانوية، برنامجاً تفعيلياً لطلاب مدرسة الامل للتعليم الخاص، وذلك في قاعة بيت الشبيبة التابعة للمجلس المحلي في القرية.

تضمن البرنامج محطات تفعيلية وابداعية قدمها اعضاء المنتدى لطلاب المدرسة، الذين حضروا مع اهاليهم للمشاركه في البرنامج، والذين ارتسمت على وجوههم علامات البسمة والسرور خلال مشاركتهم في النشاطات المختلفة، كما وتم انجاز لوحة مصنوعة من الفسيفساء والتي تم انجازها بمشاركة طلاب مدرسة الامل واهاليهم وطلاب المنتدى.

الطالبة سامية مرعي مركزة المنتدى، عبرت عن سرورها لنجاح البرنامج حيث ثمنت عمل المرشدين الذين شاركوا في البرنامج، كما وشكرت المدرسة الثانوية ومديرها الدكتور جمال عدوي، والذي ساهم في انجاح عمل المنتدى ونشاطاته المختلفة.

من الجدير ذكره ان هذة البرامج التي تنظمها المؤسسة تندرج تحت عمل المؤسسة في "وحدة التربية والعمل الجماهيري" وذلك من خلال المنتديات الطلابية الفاعلة في القرى والمدن العربية المختلفة .

التعليقات