31/10/2010 - 11:02

موقع ساخر: هل هناك حد لانتهاكات حرية التعبير في "اسرائيل"؟

-

موقع ساخر: هل هناك حد لانتهاكات حرية التعبير في
في أعقاب طرح جملة اقتراحات لقوانين عنصرية تمس بحرية التعبير عن الرأي وبالأخص تلك المتاحة للمواطنين الفلسطينيين في "إسرائيل"، أقامت جمعية حقوق المواطن موقع الكتروني ساخر، يتوجه لجمهور متصفحي الانترنت لطرح اقتراحات "لكم الأفواه" ضد كل من يثير غضبهم ومن أجل "الحفاظ على أمن الدولة والقيم الوطنية". يعرض الموقع قائمة اقتراحات تهكمية وغير منطقية التي تنادي بإسكات مجموعات وشرائح مختلفة في المجتمع، الى جانب معلومات شاملة حول حرية التعبير عن الرأي وأهميته لوجود الديمقراطية.

حاجاي ألعاد، مدير جمعية حقوق المواطن: "للأسف هناك توجه خطير آخذ بالتشكل والتجذر في المجتمع الإسرائيلي، وهو أنه من المسموح إسكات كل رأي مخالف للإجماع العام. هذه التوجهات وجدت طريقها للسلطة التشريعية وأفرزت مبادرات تشريعية لكم الأفواه مثل "قانون النكبة"، "قانون الولاء للدولة" و"قانون التحريض"، الخ. من غير المفاجئ إن معظم هذه الاقتراحات تستهدف المجتمع العربي وتسعى لإرغامه على تسوية مواقفه بما يتلاءم مع الأكثرية اليهودية. أقمنا هذا الموقع الساخر من أجل الإشارة الى خطورة هذه التوجهات التي من شأنها أن تؤدي وبسهولة للمس بحرية التعبير وحقوق مجموعات مختلفة في المجتمع. الجميع معرض لهذا الخطر".

جمعية حقوق المواطن ستنقل الاقتراحات التي تحظى بدعم معظم المتصفحين إلى وزير القضاء، كإشارة واضحة ضد تعاونه وتعاون الحكومة مع هذه المبادرات الخطيرة لكم الأفواه.
.


www.lystom.com


 


 

التعليقات