31/10/2010 - 11:02

نجوم عراقيون وسعوديون يلفتون أنظار السماسرة

-

نجوم عراقيون وسعوديون يلفتون أنظار السماسرة

تابعت عيون أوربية بطولة أمم آسيا راصدة أفضل اللاعبين الذين برزوا خلال البطولة رغم ما قيل عنها بأنها متوسطة المستوى. وقالت مصادر صحافية في السعودية بأن وسيطا دوليا يرتبط بمكاتب سعودية وخليجية طلب معلومات عن لاعبين سعوديين وعراقيين للاحتراف في دول أوروبية. وطرح اسم ياسر القحطاني ورشح للاحتراف في هولندا وبلجيكا أو أنجلترا بجانب كل من وليد عبد ربه ومالك معاذ وعبد الرحمن القحطاني.

علماً بأن الدولي ياسر القحطاني محترف في الدوري المحلي في بلاده و انتقل في الموسم قبل الماضي من القادسية إلى الهلال بصفقة وصفت بأنها الأغلى في الوطن العربي بعدما بلغت عشرين مليون ريال سعودي. وكذلك عبد ربه الذي سطع في سماء أهلي جدة السعودي بعد أن حصد معه بطولتين غاليتين كأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل .
أما المهاجم مالك معاذ ذو الستة والعشرين ربيعا فلا أحد ينسى تمريرته القاتلة لسامي الجابر في نهائيات كأس العالم الأخيرة أمام تونس,ومن هذه البطولة برز مالك كأخطر المهاجمين وتنبأ الجميع بأن المسقبل أمامه ليكون الأبرز خاصة وأنه يمتاز بالتسديد بكلتا القدمين, وهو انتقل إلى الأهلي قادما من الأنصار قبل أن يحصل معه على عديد البطولات .

ونال عبد الرحمن القحطاني ثقة المدرب أنجوس فاعتمده أساسا في كل مباريات البطولة الحالية وهي أولى مبارياته الدولية فنجح بامتياز واقتدار وملأ الفراغ الذي تركه الشلهوب فكان بحجم المسؤلية رغم حداثة عهده بالمنتخب , وكان عبدالرحمن القحطاني أعير من نادي الإتفاق إلى اتحاد جدة بعد ما برز بشكل لافت في الموسم المنصرم.

وفي المقابل رشح الوسيط الأوربي لاعبي العراق هوار محمد, نشأت أكرم و يونس محمود, للاحتراف في اوروبا, علما أن نشأت أكرم رشح للاحتراف في نادي ساندرلاند الإنجليزي العائد حديثا إلى الدوري الممتاز, واشترط النادي تجربة فنية لمدة ثلاثة أسابيع ,وسبق لنشأت أن احترف في الشباب والنصر السعوديين, ونقلت تقارير صحافية أخيراً أن نادي الزمالك المصري عرض على أكرم اللعب في صفوفه فاشترط نشأت الحصول على مليون دولار.

وبرز هوار محمد (26 عاماً) في الدوري اللبناني مع فريق الأنصار بعدما تألق في الدوري العراقي في صفوف القوة الجوية بقيادة المدرب المخضرم عمو بابا, ثم انتقل إلى نادي سولوبون القبرصي قبل أن ينتقل للعين الإماراتي بعيد بطولة كأس الخليج الأخيرة في فبراير/شباط في عقد مدته ستة شهور, غير أن أخبارا سرت مفادها اهتمام مدرب أرمينيا بينفيلد بضم اللاعب فضلاً عن اعجابه الشديد بمهاراته.

ولا يختلف يونس محمود عن هوار كثيرا فالآخر من مواليد 1983 ويلعب في الدوري القطري وبرز بشكل ايجابي مع الغرافة القطري قادما من القوة الجوية العراقي حيث برزت مهاراته في الضربات الرأسية والتصويب البعيد وأصبح هدافا للفريق مع العلم أنه دخل تجربة احترافية قصيرة مع الوحدة الإماراتي عام 2004 .

التعليقات