31/10/2010 - 11:02

نصف مليون اسرائيلي ينالون الغذاء من الجمعيات

-

نصف مليون اسرائيلي ينالون الغذاء من الجمعيات
نشرت صحيفة "هآرتس" الإرائيلية اليوم الأحد نتائج بحث في "الأمن الغذائي" أشارت نتائجه إلى أن نصف مليون إسرائيلي على الأقل ينالون طعامهم اليومي من 170 جمعية خيرية تعمل في مجال توزيع الغذاء على الفقراء فقط. وأفاد البحث أن نسبة 25% فقط من هذه الجمعيات تعمل تحت رقابة وزارة الصحة. وأكد البحث أن عدد المحتاجين للغذاء يفوق عدده في التقديرات على ارض الواقع.

وقام "المركز لبحث أوساط العالم الثالث" التابع لجامعة بن غوريون في النقب بمبادرة بإجراء البحث بمبادرة "المنتدى لتحسين الامن الغذائي وتطوير الفئات الفقيرة". هذا وسيعلن عن النتائج النهائية للبحث يوم الثلاثاء القادم ضمن اجتماع كبير يبحث قضية التعاون بين عشرات الجمعيات التي تقوم بتوزيع الطعام من دون مراقبة الجودة الغذائية لها.

وفي تطرق الى وضع هذه الجمعيات في المناطق العربية داخل إسرائيل أشار البحث إلى أن جمعيتين فقط من مجموع الجمعيات تعملان في المناطق العربية. وتعمل الاولى في رهط (النقب) والثانية في دالية الكرمل رغم وجود عدد كبير من المحتاجين للغذاء.

هذا وأظهرت أبحاث سابقة قام بها "معهد بروكديل" في العام 2003 الى أن 22% من البيوت الإسرائيلية تعاني من نقصان الأمن الغذائي. منها 8% في وضع خطير. وأظهر البحث ايضًا أنّ الجمعيات التي توزع الغذاء غير متواجدة في الأماكن المطلوبة.

التعليقات