31/10/2010 - 11:02

وزارة الصحة الإسرائيلية: مخاوف من حالة أولى للإصابة بمرض إنفلونزا الطيور!

-

وزارة الصحة الإسرائيلية: مخاوف من حالة أولى للإصابة بمرض إنفلونزا الطيور!
أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية يوم أمس أنه بعكس التقديرات السابقة التي صرحت بها الوزارة، فهناك إحتمال بأن يكون المريض الذي دخل مستشفى "زيف" في صفد قد أصيب بوبأ إنفلونزا الطيور من النوع الخطير، وتقوم بأجراء تحاليل أخرى لعينات من دمه في إسرائيل وبريطانيا.

وبحسب المعلومات التي وردت من المستشفى المذكور فإن المريض قد شفا من مرضه وسيعود اليوم إلى بيته، كما أشارت التحاليل التي قامت بها وزارة الزراعة على الطيور في المزرعة التي يعمل فيها المريض إلى أنها تخلو من المرض.

وكانت قد أشارت تقارير نشرت يوم الثلاثاء أن وزارة الصحة تجري الفحوصات اللازمة على مريض من إحدى مستوطنات الشمال بشبهة إصابته بإنفلونزا الطيور.

وجاء أن المريض كان يعمل على توفير الغذاء للطيور المهاجرة التي تصل البحيرة في محمية الحولة، وأشارت التحاليل التي إجريت إلى إحتمال إصابته بالمرض، كما يشتبه بأنه أصيب بنوع خطير جداً، بيد أن وزارة الصحة ترجح أن هذا الإحتمال ضعيف جداً.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع الخطير من إنفلونزا الطيور تكمن خطورته في إمكانية حدوث طفرة في جينات الفيروس (H5N1) وبالتالي من الممكن أن ينتقل من الطيور إلى البشر ويتحول إلى وبأ عالمي.

التعليقات