31/10/2010 - 11:02

وزارة المعارف ستدفع لمجلس شقيب السلام ربع مليون شيقل لسفريات معلمي الشمال

وزارة المعارف ستدفع لمجلس شقيب السلام ربع مليون شيقل لسفريات معلمي الشمال
ستدفع وزارة المعارف مبلغ ربع مليون شيقل لمجلس شقيب السلام في النقب، وذلك بعد توصل الطرفين إلى إتفاقية بهذا الصدد، تم المصادقة عليها في المحكمة العليا.
ومن المتوقع أن تستغل مجالس عربية أخرى في النقب هذه الإتفاقية لصالحها.

وكانت المحكمة المركزية في بئر السبع قد ردّت الدعوى التي تقدم بها المجلس، بواسطة المحامي ليؤور ايزنفيلد، الذي قال إن الوزارة بدأت بدفع بدل سفريات لمعلمي الشمال منذ العام 1986 وذلك وفقًا لقرار إتخذته لجنة خاصة أقامتها وزارة المعارف بهذا الصدد.

وفي ردها قالت وزارة المعارف، إن قرار اللجنة يلزمها تجاه المعلمين الذي تقوم هي بتشغيلهم بصورة مباشرة، وليس المعلمين الذين يتم تشغيلهم بواسطة المجلس – أي في الثانويات.

وفي شهر نوفمبر-تشرين الثاني 2001 ردّت المحكمة المركزية دعوى المجلس إلا أن القاضية سارا دوبرات لم تلزم المجلس بدفع مصروفات المحكمة، بسبب تصرفات موكلي الوزارة الذين ماطلوا في القضبة، واستعملوا سياسة التسويف.

وقد تم الإستئناف على القرار إلى المحكمة العليا، حيث طعن محامي المجلس في قرار المركزية بأنه لم يثبت مدفوعات المجلس للمعلمين، حيث قال أنه دفع 713 ألف شيقل في الفترة من 1986 وحتى 1998. وفي نهاية المطاف توصل الطرفان إلى إتفاقية يتم وفقها دفع نحو ربع مليون شيقل من الوزارة للمجلس، على أن "لا تعترف الوزارة بواجبها تجاه المعلمين الذين يشغلهم المجلس بصورة مباشرة"!

التعليقات