31/10/2010 - 11:02

وزارة المواصلات تقرر مقاضاة مئات السائقين

قررت وزارة المواصلات الإسرائيلية مقاضاة مئات السائقين الذين لم يسلّموا رخص قيادتهم لمكتب الترخيص، بالرغم من أنهم تلقوا إشعارًا بسحبها من قبل الوزارة

وزارة المواصلات تقرر مقاضاة مئات السائقين
قررت وزارة المواصلات الإسرائيلية مقاضاة مئات السائقين الذين لم يسلّموا رخص قيادتهم لمكتب الترخيص، بالرغم من أنهم تلقوا إشعارًا بسحبها من قبل الوزارة.

ويتضح من المعطيات التي أوردتها وزارة المواصلات، إن من بين 538 إشعار بسحب رخصة السياقة منذ الشروع في تنفيذ قانون النقاط الجديد (يناير 2003) وحتى أكتوبر-تشرين الأول من العام الماضي، فإن 76 سائقًا فقط قاموا بتسليم رخصهم.

ومنذ دخلت طريقة النقاط الجديدة حيز التنفيذ، قبل عام ونصف، تم إشعار 1430 سائقًا بسحب رخص قيادتهم، بعد أن قاموا بمخالفات عديدة سجلت مقابلها 36 إلى 72 نقطة. وقد تم سحب رخص القيادة لهؤلاء السائقين لفترة ثلاثة أشهر. ويشار إلى ان المخالفات الخطرة التي قد يقوم بها السائقون، قد تسجل بدلها حتى 12 نقطة.

أما بصدد 60 سائقًا آخر سجلوا 72 نقطة وأكثر، فقد تم سحب رخص سياقتهم لفترة تسعة أشهر، وسيتم إعادتها لهم بعد أن يقوموا بامتحان نظري وعملي وينجحوا في دورة أساسية في السياقة الصحيحة.

ويشار إلى أنه منذ الشروع بطريقة النقاط الجديدة، تم استدعاء 45 ألف سائق لدورة سياقة صحيحة، "حصلوا" كلهم على 12-34 نقطة بدل مخالفات سير قاموا بها. وقد سجل 260 ألف سائق 2-10 نقاط حيث سيتم دعوتهم إلى دورة صحيحة في السياقة في حالة تسجيل 12 نقطة بحقهم.

التعليقات