25/03/2011 - 10:51

لسعات: عن «الشيخ» السارق و«الشيخ» الشاباكي

مقدمة برامج في التلفزيون الليبي، علّقت على تبني مجلس الأمن الدولي لقرار فرض حظر جوي على ليبيا بالخوض مطولا في وجهة نظر الشريعة الإسلامية في مسألة «التبني»، مؤكدة أن «التبني» محرم شرعا! (الله لا يحط حدا محلها)..

لسعات: عن «الشيخ» السارق و«الشيخ» الشاباكي

التبني حرام شرعًا

 مقدمة برامج في التلفزيون الليبي، علّقت على تبني مجلس الأمن الدولي لقرار فرض حظر جوي على ليبيا  بالخوض مطولا في  وجهة نظر الشريعة الإسلامية في  مسألة «التبني»، مؤكدة أن «التبني» محرم شرعا! (الله لا يحط حدا محلها)..

من أنتم 

من أنتم؟... من هؤلاء؟.. من أنت.. ومن أنا؟

 تصفية حسابات

زميلي في العمل كان ضد الثورتين المصرية والتونسية على طول الخط، ويجب وضعه في القائمة السوداء حالا وفورا وسريعا وعاجلا، وتسويد القائمة قدر الإمكان، ومديري أيضا كان ضد الثورة،  كذلك  بعض جيراني، وبعض أقربائي..، إلى جانب قائمة أسماء من هنا وهناك أعمل على إعدادها..  هؤلاء جميعا يجب أن «يتشرشحوا» في وسائل الإعلام وأن يقابلوا بإزدراء أينما حلوا.. وتأكدوا أنو فش إشي شخصي بالموضوع بتاتا بتاتا بتاتا..  آه نسيت، زوجتي أيضا.. أيام مع الثورة وأيام ضدها..

في ظل الثورات العربية

طلب الملك السعودي من الوفود التي تتدفق عليه لتجديد المبايعة والولاء، بإعفائه، (ليس من منصبه..لااااا) بل من لقب «ملك الإنسانية والقلوب» الذي يتزلف به المتزلفون للملك.. (خطوة كبيرة نحو  الإصلاح السياسي! إلى الأمام.)

  مش مبارك  

 مبارك يتعهد بمقاضاة 'الجزيرة' وجون كيري لاتهامه بامتلاك 31.5 مليار دولار في امريكان و يقول لهما: "كلحتو معاي أكثر".

 نتنياهو يهدد

 رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هدد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بوقف المفاوضات إذا ما أنجز المصالحة مع حركة حماس وضمها الى حكومة وحدة وطنية.(نتنياهو يهدد بوقف شيء متوقف وسيره اسوأ من توقفه..  «بعدنا مرعوبين من التهديد»

 قريبًا في الأسواق

قريبا في الأسواق: الصحيح الكافي في تفسير كلام القذافي..

 سبب الطلاق  

يؤكد القذافي في كتابه  الأبيض أن السبب الأصلي للطلاق هو الزواج.  وأن الفرق بين الرجل والمرأة هو ان الرجل ذكر والمرأة أنثى.

 رسالة تنبيه 

 خلص وبكفي الناس تعيد وتكرر بـ « بيت بيت.. زنقة زنقة»  بمحلها ومش بمحلها ... صارت بايخة.. الشغلة زادت عن حدها..

 مش سرقة

في مجتمعنا ثمة تعاطي إيجابي مع بعض أنواع السرقة والاختلاس حين يوصف السارق بأنه «مدبر حاله»، أو «بطلع براني».. ولا يقال عنه حرامي أو مختلس..

"شيخ" سارق

إمام مسجد في إحدى قرانا (الاسم محفوظ لدى هيئة تحرير لسعات)، ثبت تورطه بسرقة مبالغ ليست بسيطة من أموال «مساعدة  الفقراء وإغاثة الملهوفين». الشغلة «تطمطمت» بسرعة بعد أن تعهد «الشيخ» بإعادة الأموال التي سرقها بالتقسيط المريح، لكنه ما زال يصدح على منبر الجمعة ويعظ الناس ويأم بهم في الصلاة..

 "شيخ" شاباكي 

إمام مسجد آخر في منطقة الناصرة (الاسم محفوظ لدى هيئة التحرير، مع الإشارة إلى أن لسعات تجل الأئمة ورجال الدين المستقيمين والوطنيين ولا تسعى إلى التعميم)، دافع  خلال نقاش سياسي في صالون حلاقة (عند الحلاق يعني) عن «حق اليهود في فلسطين»، مدعما رأيه بآيات قرآنية..

ذهلنا من رأيه، واعتقدنا أنه «يناكفنا»، غير ان حقيقته تأكدت حينما رن هاتفه النقال مرحبا بأعز أصدقائه، عرفنا من خلال الحديث أن الرجل على الناحية الأخرى من الخط الأثيري لم يكن سوى أحد كبار  المرتبطين بالسلطات في المنطقة..

شيخ شاباكي يعني.. يعظ ويأم وينفث سمومه. 

كتساف المغتصب 

 الاغتصاب أنواع عدة.. هناك اغتصاب جنسي مدفوع بشهوة حيوانية، وهناك اغتصاب أوطان.  المغتصب الجنسي مدان ومهان، لكن مغتصب الأوطان معزز مكرم..  الرئيس الإسرائيلي المغتصب كما يحلو لوسائل الإعلام العبرية تسميته، سيقضي سبع سنوات سجنا فعليا على اغتصاب جنسي..

 حرية وديمقراطية

الكويت قررت أتخاذ إجراءات قضائية ضد  صحيفة محلية وقناة فضائية  انتقدت قرار إرسال قوات خليجية للبحرين.

 جنبلاط يصرح بحسب مكانه

 كشفت وثيقة يعود تاريخها للأيام الأخيرة من العدوان على لبنان أن  النائب وليد جنبلاط  حذر مما سماه «قلة فعالية اسرائيل في العمليات البرية وفي الاستخبارات» التي اعتبرها «خطرًا على اسرائيل». بعد الكشف عن الوثيقة رد جنبلاط  قائلا أن تصريحاته كانت في مرحلة ينتمي فيها الى فريق الرابع عشر من آذار. ( ويا دار ما دخلك شر )

 أهلا أهلا بالوزير

 قام وزير الصناعة الإسرائيلي شالوم سمحون، بزيارة لمدينة طمرة، واستقبله رئيس المجلس الذي قدم له قائمة مطالب طويلة عريضة. الوزير  قدم من جانبه  جملة من الوعود، والقتطت له عشرات الصور..وانتهت الزيارة.."كل سنة وانتو سالمين".

 "شلح  الثوب لبس الثوب  "

 خطاب سعد الحريري أمام جمهور 14 آذار، اثار موجة من التعليقات الكوميدية  وخاصة مشهد  قيام الحريري بنزع سترته وفك ربطة عنقه.. وانتشرت في مواقع الإنترنت فيديوهات أضيفت لها مؤثرات صوتية ومرئية  تتعاطى بشكل كوميدي مع المشهد.

 أحد الظرفاء قال في أحد المواقع: "أراد سعد الحريري نزع سلاح المقاومة..فإذ به ينزع ثيابه "!

وقال آخر: "ما ان اعتلى سعد الحريري المنصة خلال مهرجان 14 اذار حتى شلح الجاكيت ،نزع ربطة عنقه، فك ازرار قميصه، رفع اكمامه ...لا . لا. لا. بيكفي ما نريد يتحول المهرجان لشي اخر"..

التعليقات