01/04/2011 - 09:19

لسعات: زاوية ساخرة وناقدة...

لسعات: زاوية ساخرة وناقدة...

لسعات: زاوية ساخرة وناقدة...

ابن عبد الناصر وابن مبارك

روى خالد عبد الناصر، الابن البكر للرئيس الراحل والخالد جمال عبد الناصر، أن والده قال له يوما:  إذا حاولت أن تستغل مركزي للإساءة إلى أي مواطن أو لتحقيق أي مكسب سألقي بك في السجن الحربي.

ماذا قال حسني مبارك لأولاده؟
إذا لم تستغلوا مركزي للإساءة إلى كل مواطن مصري وللكسب الحرام ولتعيثوا فسادا في البلاد فسألقي بكم في السجن الحربي.

بروح الأنظمة

شاب زعل من حبيبته ـ فبعث لها رسالة عبر الإيميل  يتهم فيها جهات مندسة  ومؤامرات أجنبية وأيد خفية بالوقوف من خلف «الفتنة»

 مبروك لـ كفر مندا

يتولى «عربي» ليكودي، رئاسة اللجنة المعينة في مجلس كفر مندا المحلي،  له ماض أمني، ويشارك في اجتماعات لتشجيع الخدمة العسكرية في الجيش الإسرائيلي،  لكنه مؤخرا ضم كفر مندا  إلى ما يسمى "منتدى المجالس البدوية"  من خلال مشاركته في اجتماعاتها..
مبروك..

هل ما زال يواصل؟

اصدرت الجبهة الديمقراطية، وبعد ساعات من توجه سكرتيرها أيمن عودة لساحة المنارة في رام الله للمشاركة في اعتصام 15 آذار، بيانا قالت فيه إن السكرتير «يواصل» إضرابه عن الطعام «منذ ظهر أمس في ساحة المنارة في رام الله».. كان الأجدر أن يقال «بدأ» (إن كان حقا بدأ).. وسؤالنا: هل ما زال يواصل؟ و«قديش واصل..؟»..

السؤال الثاني

وسؤالنا الثاني هل يحق لجهة تعتبر «محسوبة على طرف» بعينه، وتبنت خطابه بالكامل،  أن تلبس ثوب إنهاء الانقسام من منطلق حيادي قبل أن تخلع ثوب  الموالاة لطرف؟   أم أن لبس عدة أثواب في آن واحد كما هو الحال في مسائل أخرى أصبح موضة.. وجزء من التركيبة؟

 
غانم مفكر فذ

تحت عنوان «جريمة النظام السوري تكشف عورات بعضنا»،  (بعضنا!) وجه د. أسعد غانم في مقال نشره في صحيفة "حديث الناس" سهامه للتجمع  ولقائده دون أن يذكرهما، متهما إياهما بالـ«تكلس»،  والتزام الصمت حيال  «جرائم النظام السوري».

لسعات علمت من مصادر رداحة أن أسعد غانم أصيب بوعكة صحية  وارتفاع  في درجة الحرارة حينما ظهر د. عزمي بشارة على قناة الجزيرة وعرض موقفا نقديا جريئا للأوضاع في سوريا..    وحسب المصدر فقد بدأ غانم يهذي  تحت وطأة حرارته المرتفعة ويقول «عزمي خربلي المقال وقضى على هيبتي  ومصداقيتي  كمحلل ومفكر فذ».. (أكامول ممكن يفيده)..

نفاع

نشر سعيد نفاع مقالا مرتبك المواقف حيال الثورة الليبية،  ولم نفهم  بعد أن قرأنا المقال من ألفه إلى يائه «هل هو مع الثورة وإلا ضدها؟»، ولم نفهم من قصدد بالكرازايات، لكننا  لمسنا أن المقال يهدف بالأساس إلى توجيه نقد اعتباطي مبتذل  للدكتور عزمي بشارة.
عزمي بشارة ليس فوق النقد.. لكن شتان بين النقد  والردح الذي يخلط الأمور ويسخفها  ويغتصب دلالاتها ويردم عمقها..  لتخدم نزعة


 ملك الانتفاضة الثانية

سمعنا عن أبطال الانتفاضة الثانية، مناضلين استشهدوا أو قدموا تضحيات وبطولات..   قاوموا الاحتلال.  لكننا لم نسمع عن «ملك الانتفاضة الثانية».. 

 التسمية تأتي من الجهة المعاكسة  من  المنظومة الأمنية الإسرائيلية، وتنسب لرئيس «الشاباك» الجديد الفاشي يورام كوهين، أو «الكابتن سامي» (حسب اسمه الشاباكي).. الذي  يوصف بأنه «بطل» قمع الانتفاضة  الثانية عن طريق ارتكاب المجازر وإراقة دماء الفلسطينيين.. 
التعيين لقي مباركة المستوطنين، وسياسيين ورؤساء سابقين للجهاز بما فيهم «أبو الأمير»(الاسم الشاباكي لـ رئيس الجهاز السابق يعكوف بيري)
 

27 آذار..

من كثرة الحركات  الثورية التي تحمل أسماء تواريخ انطلاقها (25 يناير، 17 فبراير، 15 آذار.. ألخ ، وكثرة المتحدثين باسمها) تؤكد «لسعات»، أنها هي المتحدثة  الرسمية باسم حركة 27  آذار التي أطلقتها ضد إدارة الصحيفة، وتؤكد  أيضا بأنه لا يوجد شباب وصبايا فيسبوك تابعين لها كما ادعى البعض، وليس لها حساب في تويتر بتاتا..

الثورة ماضية

وتشدد  27 آذار أن  الثورة مستمرة حتى تحقيق أهدافها رغم الحملة الدعائية التي تشنها  الإدارة، وترويج الادعاءات بأن الثورة  مدعومة من جهات سياسية معادية، وعرض صور لأموال وسلاح  وحبوب هلوسة  بادعاء أنها ضبطت بحوزة شباب الثورة، والادعاء بأنه  تم ضبط «جبهوي» بين صفوف الثوار..
وتؤكد 27 آذار أنه لن يفيد الإدارة الدفع بمظاهرات تأييد مدفوعة وغير مدفوعة الأجر.. لأن الثورة ماضية وتسونامي الجماهير قادم..

احتجاب القذافي

احتجب القذافي عن الأنظار، وانشغل بالـ«حرب الصليبية» التي تشن ضده،  ولم يعد يتحفنا بخطاباته التي تعتبر مادة خصبة للتعليقات الساخرة..    ننصحكم «تسلكوا» على كتابه الأخضر حاليا.. ومن ساعة لساعة فرج .

التعليقات