29/04/2011 - 10:53

لسعات: بيان رقم واحد

نشر موقع واسع الانتشار هذه المشكلة لفتاة عربية تطلب الحل..، أقرأوا معي برواق: "أنا بنت كثير حلوة وجذابه

لسعات: بيان رقم واحد

 لدينا المال

موقع عربي واسع الانتشار نشر إعلانا يعد بجوائز مالية ضخمة مقابل معلومات عن جنود إسرائيليين مفقودين! الإعلان مموه وكتب على البانر الخارجي: "المال والبنون زينة الحياة الدنيا، إذا كانت لديك المعلومات، توجد لدينا النقود"، وعند النقر على البانر ينقلك إلى صفحة  يتصدرها إعلان عن مبلغ ضخم للمكافأة، واسماء الجنود المفقودن، وتشمل الصفحة أرقام هواتف ونموذج اتصال ألكتروني،  وتعهدًا بالحفاظ على سرية المتصل وحمايته..
هذه الدعايات كما ثبت في عدة حالات مصيدة لتجنيد العملاء، وهي ترويج غير مباشر للعمالة..
 
التقمص
قالت الوزيرة الإسرائيلية ليمور ليفنات إن ابن أخيها "قتلبيدمخربيتقمصشخصيةشرطي". ونقول لليفنات إن شعبنا تعرض للسلب والنهب والسطو والقتل على يد عصابة تتقمص شخصية دولة!
ليست ذكرى
 تحل قريبًا "ذكرى" نكبة شعبنا الفلسطيني.. ومع أن النكبة وإسقاطاتها وتداعياتها وآثارها ما زالت حاضرة بقوة، يتعامل البعض معها على أنها مجرد "ذكرى"، ويختزلها بعض آخر في التهجير الداخلي، فيما يحاول آخرون صبغها بطابع فولكلوري..
النكبة ليست ذكرى ضحايا فحسب، كالمحرقة اليهودية، مثلا، كما يحلو للبعض تشبيهها(يقزمون الحدث معتقدين أنهم يضخمونه)، بل هي أيضا قضية الأحياء... هؤلاء الذين ما زالوا يتمسكون بحقهم.
 النكبة قضية شعب وحكاية وطن اغتصب..هي الأساس وأصل القضية، وكل تعاط آخر ينتقص بشكل أو بآخر من حق العودة هو ولوج في المساحة الرمادية بين والخيانة والخيانة..
 
 اليويو
 
حضرت هذا الأسبوع مسابقة للمواهب في إحدى قرانا التي تعج بالمبدعين حقا، لكن المثير للاستغراب أن العازف والمغني تنافسا مع مؤدي الدبكة وملقي الشعر والمعلق الرياضي ولاعب اليويو!
والأغرب أن نصف أعضاء لجنة التحكيم ليس لهم علاقة، لا من قريب ولا من بعيد بالفن أو الأدب.. أو حتى باليويو!
 
النقب
 
أصدرت جمعية حقوقية، تقريرا حول أوضاع العرب في النقب، أعربت فيه عن صعقتها من أن عرب النقب يشكلون فقط 3.7% من الموظفين في مباني الحكومة في بئر السبع.. !
 (في العدد السابق تحدثنا عن الجمعيات التي ترفع شعار المساواة والتي تكتشف كل مرة المكتشف)
صحيفة ذا ماركر الاقتصادية، نشرت تقريرا حول معطيات الجمعية أعربت فيه عن صدمتها مما اعتبرته "تمييزا صارخا"،  واقتبست من من التقرير باستهجان واستنكار، أن مستوطنة "متسبيه ريمون" التي يبلغ عدد سكانها 4500 نسمة تحصل على خدمات حكومية أكثر من مدينة راهط التي تعدادها 50 ألفا..
ولدى زيارة مراسل الصحيفة لمباني الحكومة عبر عن استهجانه من شيء آخر، وهو عدم وجود لافتات إرشاد باللغة العربية لمكاتب الوزارات المختلفة وأقسامها  باستثناء مكتب تسجيل الأراضي ومكتب ترخيص البناء.. (تمييز آخر.. اكتشف المراسل) وعلق ساخرًا: "العرب ليسوا بحاجة كما يبدو لوزارة الرفاه أو العلوم.. أو لأي وزارة أخرى، وحتى اللافتة التي تشير إلى مكان الملجأ الآمن كتبت باللغة العبرية فقط"،  ويضيف "الصاروخ الذي يسقط لا يفرق بين دم وآخر ولكن اللافتة تفرق.."
 ما لم تذكره "ذا ماركر" أن توجه عرب النقب للمكتبين المذكورين (مكتب تسجيل الأراضي ومكتب ترخيص البناء) هو فقط للاعتراض على المصادرة أو للاعتراض على الهدم..
بيان رقم واحد
نشر موقع واسع الانتشار هذه المشكلة لفتاة عربية تطلب الحل..، أقرأوا معي برواق:  "أنا بنت كثير حلوة وجذابه (بالهاء) وعمري 16 سنة، ومن كثر جمالي ولاد الصف كلهن بحبوني ومعجبين فيي، كل ولادالصف بضلهن حوالي، وشو ما بدي بعملولي(أحسن!!)، وانا منفترة انغرمت (قصدها أغرمت) بولد من اولاد صفي وحبيته كثير واللي لفت نظري بالقصة انه هوالوحيد اللي مش متطلع علي(مطنشها يعني )".
الصحيح.. مشكلة خطيرة تهدد الأمن القومي.. وبحاجة لرأي الخبراء والمختصين، وربما لاجتماع!
وتؤكد لسعات أن مجلسها العام في حالة انعقاد دائم لإدراكه خطورة الموقف،  وبادر لإصدار بيان رقم واحد، جاء فيه: تتوجه لسعات بنصيحة ليس للفتاة «الحلوة كثير اللي انغرمت»، بل لكل أبناء صفها وتنصحهم بأن "يحترموا حالهن ويستحوا على حالهن وينفضوا من حولها ويطنشوها آخر تطنيش".. ويتوجه بتحية نضالية مع تعظيم سلام عسكري للمعشوق المطنش، وتحث لسعات، الموقع المحترم على الإسهام في رفع مستوى التعاطي مع الجيل الجديد وهمومه.. وعدم تسخيفه..
 
عن سوريا
 
أيحتاج دم بكل هذا الوضوح إلى معجم طبقي كي يفهمه
(الكبير مظفر النواب)
 
 
 
 
 Fm.lasaat@gmail.com

التعليقات