13/05/2011 - 10:02

لسعات... زاوية ساخرة وناقدة

لسعات... زاوية ساخرة وناقدة

لسعات... زاوية ساخرة وناقدة

 

دولتان للشعبين

اكتشف البعض بعد سنوات طويلة أنهم كانوا يشجعون الفريق الخصم والبعض الآخر لم يكتشف بعد!

مندسون

قتلت قواتنا الباسلة مندسا عمره 10 سنوات في مدينة حمص، وأربع مندسات، وذلك في إطار تطهير المدينة من العصابات المسلحة المتآمرة  التي تسعى للنيل من وحدة وتماسك الوطن.

سجين الرأي الآخر

كاتب سوري ظريف قال: "حينما طالبنا بإطلاق سراح سجناء الرأي، جاءنا الرد على شكل نكتة سمجة، أن سورية لا تضم بين جنبات سجونها سجيناً واحدا للرأى، وإنما تضم فقط سجناء الرأى الآخر".

استقرار

رامي مخلوف (ابن خال الرئيس السوري): لا استقرار في إسرائيل دون استقرار سوريا! 

هل تذكرون خطاب القذافي، هو أيضا بدون صفة رسمية

الدامون والرويس 

 أمضينا ساعات في الدامون، يتملكنا  شعور مختلط  من الحزن على البلاد، وإحساس بالتضامن والتآخي  ووحدة الحال والمصير.  ففي تلك المناسبات تحس أنك تنتمي لشعب حي وعظيم، وتعيد شحن أمل نالت منه آفات المجتمع..   

غير أن الانتقال إلى الرويس كان مرتبكا وغير منظم ومتخبطا بالتعليمات المتضاربة.. ومزعجا.. 

لكن هذا الشعور بالاستياء  سرعان ما تبدد  أمام منظر ذلك السيل البشري الذي تدفق في منعرجات الطريق الوعرة المؤدية إلى الرويس المهجرة. 

أفضل شعار

أفضل شعار في مسيرة العودة: 67 + 48 = 1

موطني

الشيخ رائد صلاح وقف لنشيد موطني الذي صدح في أرجاء الرويس المهجرة..  لكنه لم يردد كلماته، ومحمد زيدان تمتمها وكان واضح أنه مش حافظ  الكلمات.. ولازم يتمرن في البيت.

لجنة المهجرين

همست لجنة المهجرين لـ "لسعات"  أن المسؤول عن الارتباك وفوضى التنظيم في مسيرة العودة، هي فلول  النظام المصري السابق، التي عملت بحسب اللجنة وفق أجندات تخدم الثورة المضادة! كما أكدت أن "الطويشة" التي وقعت بين عدد من الشبان كانت بفعل قلة مندسة من فلول النظام البائد والشبيحة.. 

بعد 9 أعوام 

 13-5-2020: ثوار ليبيا يتقدمون نحو البريقة وكتائب القذافي تقصف مصراته

شوية فيس بوك

كل يوم أعد أصدقائي قبل النوم  لأتأكد أن لسعاتي لم تنقص أحدا منهم

الشعر والشعراء

متشيعرة( من متشاعر).. صفت بضعة سطور لا تمت للشعر بصلة وقدمت أحد الأدباء المعروفين على أنه زميل... 

أبو الغور 

في مسرحية (كاسك ياوطن) كان ثمة مشهد نذكره جيدا يتحدث فيه غوار مع والده الشهيد ويقول له: مو ناقصنا إلا شوية كرامة بس، (أقنعنا حينهاا) واليوم حين ارتفعت المطالبات من حوله بـ(شوية كرامة)  اصطف مع النظام ودافع عنه وهاجم المنتقدين!

 لو عاد أبو عنتر لقال له: شو بك أبو الغووور خيبت أملنا!

فتنة  لا أساس لها 

 قامت الدنيا ولم تقعد في امبابة المصرية، واشتعلت  حرب طائفية  سقط فيها ضحايا ومصابين، على ماذا؟ على  أكذوبة وقصة ملفقة حول ما باتت تعرف بـ "عبير فتاة امبابة".

المفكر الإسلامى الدكتور محمد سليم العوا  الذي سلم  الفتاة المذكورة   للمجلس العسكري، يوم أول أمس،  الأربعاء، أكد لوسائل الإعلام المصرية، أن قضية "عبير" مفجرة فتنة إمبابة  أكذوبة ولا شأن لها بالإسلام. وأكدت مصادر مصرية أن المسألة اساسها "حب وغرام"... وهروب فتاة من زوجها.. لا أكثر ولا أقل... بغض النظر عن ديانة زوجها... أو ديانة العشيق. 

ما في  تعليق...

التعليقات