03/06/2011 - 18:37

لسعات: كتلة "أضرب"

أحد الرفاق الحركة المذكوة هاتفني قبل أيام وقال لي إن الحركة تشهد موجة استقالات واسعة بعد الحادثة المذكورة أعلاه.. فقلت له: موجة شو؟ .. وكيف واسعة؟

لسعات: كتلة


كتلة أُضرب


تقترح „لسعات” على كتلة „إقرأ” في جامعة حيفا أن تغير اسمها لكتلة „إضرب”، بعد أن قام أحد أعضائها بالاعتداء على الطالب رأفت جمال على خلفية أراء سياسية واجتماعية.
ترى لسعات أن الطالب المذكور(المعتدي، واسمه بلال) غير مذنب، فهو وصي الله على عباده والقيم على الأخلاق والدين وإقامة الشرع.. ومن مسؤولياته تقويم الاعوجاج والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. (الزلمة بيقوم بواجبه )
وكل الحق على رأفت .. ليه ما بطفي الضو اللي براسه وبعتمه، ويمشي مع إقرأ..! ويصوت لابن دينة..!

خلافتان لشعب ين

بعد حالة الاستقطاب الطائفية بين الطرفين في انتخابات لجنة الطلاب العرب في حيفا هناك أنباء عن ائتلاف بين الجبهة الطلابية وكتلة „إضرب” تحت شعار خلافتان لشعبين

الأمين العام

القائد الذي ذكر في العدد الأخير باسم القائد المغوار الذي حاول صَفْع، أو صَفَع(مش واضح بالفيديو)، سيدة(الاسم محفوظ لدى هيئة التحرير) بعد أن نعتها بأقذر الشتائم أقلها „حقيرة”، هو قائد جناح سياسي لحركة سياسية ويحمل صفة „أمين عام”.. وطويل وجهم.
وما زالت تداعيات الحدث تتفاعل.. وانقسمت آراء الحركة بين مدافع مستميت ومستنكر مستقيل..

باص
أحد رفاق الحركة المذكورة(الاسم محفوظ لدى هيئة التحرير) هاتفني قبل أيام وقال لي إن الحركة تشهد موجة استقالات واسعة بعد الحادثة المذكورة أعلاه..
فقلت له: موجة شو؟ .. وكيف واسعة؟ منتو كلكو بتعبوش باص.. كمن واحد يعني استقالوا..؟
فأجاب: كثير .. ما ظل بالباص غير الشوفير!

صياد فرص

رفيقة في الحركة ذاتها، دافعت باستماتة عن „الأمين العام” ، واتهمتني بأنني أتصيد الفرص ضده(والله ما في بيني وبينه إشي) وقالت: لو الحادثة صارت بالتجمع كنت „ضبضبتها” وما كتبت!
فأدرت براسي كل قيادات التجمع .. مين ممكن يعملها؟ عوض جمال حنين .. ؟ لا أبو عمار؟ .... مصطفى؟ .. كمان لا.. ما في غيرهم مراد أو أيمن .. كمان لا .. لكان مين.. معقوله عزو .. كمان لا
شو هالحزب المضرط..
لازم يوخذو دورة في المرجلة..
وضروري نحكي فورا مع جمعية العنف العربية ترتب المسألة بشكل..

دفاع عن العنف

متناسية أنها تدافع عن حادثة اعتداء وعنف، طعنت الرفيقة أعلاه بـ „أخلاقي الصحفية!” لأنني برأيها لم أستمع لوجهة النظر الأخرى.
يا أختي: هو العنف الموثق بالفيديو بدو وجهات نظر .. ؟؟
بعدين هي «اللسعة» بتحتاج تعقيب..

شباب حشيشة

رفضت مجموعة من الشبان، في مسيرة العودة „تاعة الصفعة” طلب „الأمين العام” إخلاء المكان حسب اتفاق مع الشرطة، قائلين: „لن نبارح المكان إلا بعودة اللاجئين الفلسطينيين”. إحدى مرافقات „الأمين العام” نعتتهم بأنهم: „شباب بحر وسكر وحشيشة”... كما نعتت السيدة „تاعة الصفعة”، بأنها „عميلة” تحرض الشبان، وهنا „تدخل الأمين” العام وقال متوعدا: „اللي ما بيقوم مندعس على راسه” !

تغيير موجة..


كسر الحصار

رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان، زار تركيا على راس وفد مشكل من الشيخين رائد صلاح وحماد أبو دعابس، للمشاركة في مؤتمر بمناسبة مرور عام على مجزرة مرمرة، وما وصّل الدعوة لحنين زعبي..

ليه.. ما ممنعرف.. ممكن نتوقع كثير اسباب، بس هو قال للأتراك أنه اتصل وما حدا رد فترك رسالة صوتية، واللي متأكدين منه أنه الأتراك ما عجبهن التبرير.. بس ما حبوا يفنسوا الزلمة..

شبيحة النظام


عناصر أمنية سورية أوقفت سيارة ووجدت مع صاحبها كومبيوتر محمول وبطاقة ذاكرة فسأل احدهم راكب السيارة: „شوهاد؟” فقال السائق: „لابتوب وفلاش ميموري. „ فبادر عنصر الأمن سائلا مجددا: معك فيس بوووووووك؟ إذا معك طلعه بسرعة..
فرد الشاب: لا... بتاتا
فسمح له بالمرور.


شعارات طريفة


بعض من شعارات الاحتجاجات السورية الطريفة:

„يرجى من الجيش السوري استخدام الرصاص المطاطي „
„حررتم الانترنت واعتقلتم الناس!”
„هل الشهيد حاتم حنا سلفي مسيحي؟

„سانا.. دنيا: يلزمنا كومبارس لتصوير مشهد مجموعة إرهابية”


شوية فيسبوك
كل يوم أعد أصدقائي قبل أن أنام خشية أن تكون لسعاتي قد أنقصت واحدا..

والظاهر أنها ستنقص اليوم الرفيقة أعلاه ومن بقي في الباص ..

وأخيرا

تعتذر لسعات عن انقطاع بثها على موجة القذافي بسبب عمليات الناتو .



 

التعليقات