15/07/2011 - 14:55

لسعات: خارج السرب

المقاطعة بعد قانون المقاطعة سنتسوق في "غوش عتسيون"، ونتغداّ في "عوفرا".. ونتعشّى في "أرئيل".. ونسهر في "إيتمار" .. ونفطر في "يتسهار" ... ونتصوّح في "هار حوما" لا حدا يقوللي بعد اليوم جبل أو غنيم.. بس بتعرفوا إذا منعمل هيك.. يا ببوسوا إيدينا نقاطعهن...يا بـِفلّوا من المستوطنات..

لسعات: خارج السرب

تشويه
أجرت صحيفة محلية مقابلة مع "شاعرة شابة"، وعنونتها بـ : "أ" شاعرة شابة لا تقبل النقد..
وصرحت "الشاعرة" التي أغدقتها الصحيفة بالمديح، بأنها (انتبهوا): "لا تتقبل النقد بأي شكل لأنها على يقين بأن ذوقها في الكتابة راقٍ وعلى مستوى عالٍ"...
في هذا اليقين فوقية مدمرة..واستعلائية لا تليق حتى بأكبر شاعر على هذا الكوكب..فكم بالحري بشاعرة غضة تتلمس طريقها.
من واجب الإعلام التصويب وتوجيه النقد.. لا بهرجة تصريحات الفتاة، فهو بذلك لا يضرها وحدها فحسب، بل يسهم أيضا في انتكاسة الحالة الأدبية والنقدية المأزومة أصلا.
وأخيرا: لا أحد فوق النقد.. يوجد من هم تحته وهم كثر.


عمي سالم كاتب كبير
كلما خاض عمي سالم في نقاش سياسي مع أحد، يتحدث بإسهاب "بجلط "عن مقال كتبه حول الموضوع.. والصحيح إنه عمي سالم يكتب "إنشا" ركيك بمستوى صف سادس، بس بفكر حاله أكبر كاتب في الداخل.
استوقفني يوم أمس وقال أنه سيرسل مقال للصحيفة، وسألني: شو رأيك أبعث للدكتور عزمي كمن مقال يقرأهِن بلكي عجبوه؟!

واقعنا العربي

خارج السرب

ديمقراطي جدا: شوفو أنا ديمقراطي كثير أي نعم..بس إذا بشوف حدا بغرد خارج السرب رح أقتل السرب كله.. لحتى ما يكون في سرب يغرد حدا خارجه ..

الرأي الآخر
علاج إبداعي لخلق تجانس في الرأي: إنه ما يكون آخر..لحتى ما يكون رأي آخر..أو
إنه ننتحر جماعيا وبهيك إحنا منبطل إحنا..بس كمان الآخر ببطل آخر..فهيك ببطّل في رأي آخر.

القافلة تسير، والكلاب تنبح!
العلاج لنباح الكلاب في وجه القافلة هو الدفع بكلابنا كي تنبح في وجه الكلاب النابحة، أو تطهير البلاد من الكلاب، أو تصفية القافلة كي لا تجد الكلاب قافلة تنبح في وجهها..
 

العدد الأخير
اتهمت هيئة تحرير صحيفة حزبية (الاسم محفوظ لدى هيئة تحرير لسعات) "أيدي خفية" و"جهات مندسة- دسة غير شكل"، بالوقوف خلف عملية التخريب ضد الصحيفة، الأسبوع الماضي، من خلال إصدارها بغلاف عدد سابق.. وأكد ناطق باسم الصحيفة، أن ما جرى هو امتداد لخيوط مؤامرة متشعبة تستهدف الصحيفة والحركة الوطنية برمتها، مشددًا على أن المؤامرات لن تنال من عزيمة هيئة التحرير وطاقم المراسلين والإدارة الذين يبدون إصرارًا على إزالة آثار العدوان والمضي قدمًا.
المدير
بعد صدور العدد المذكور أعلاه، دخلت هيئة التحرير والإدارة في حالة اكتئاب- باستثناء مدير الصحيفة (طويل وجهم..الاسم محفوظ لدى هيئة التحرير) الذي شوهد وهو يضحك من تحت لتحت..لأن العدد الأخير تضمن خطأ آخر وهو أن مقال عوض منشور باسمه.. وذكرت مصادر في الصحيفة، فضلت عدم ذكر اسمها، أنها سمعت المدير المذكور وهو يهمس لأصدقائه عبر الهاتف، بأن يقرأوا مقاله الأخير..

مدفعية ثقيلة
عقبال عند ولادكو بكرا عيد ميلاد الولد..وصرلنا سنة نستناّ بهالفرحة..
بدنا نحتفل للصبح ونسكّر شوارع الحارة.. والمفرقعات ما رح تشفي غليلنا، ولا الرصاص الحي.. فجبنا آر بي جي وهاون والعيد الجاي بإذن الله رح نجيب مدفعية..
وعقبال عند ولادكو

المقاطعة
بعد قانون المقاطعة سنتسوق في "غوش عتسيون"، ونتغداّ في "عوفرا".. ونتعشّى في "أرئيل".. ونسهر في "إيتمار" .. ونفطر في "يتسهار" ... ونتصوّح في "هار حوما" لا حدا يقوللي بعد اليوم جبل أو غنيم..
بس بتعرفوا إذا منعمل هيك.. يا ببوسوا إيدينا نقاطعهن...يا بـِفلّوا من المستوطنات..

قانون المقاطعة 2
علمت لسعات من مصدر "عامل حاله مسؤول" أن مؤسسات حقوقية عربية قررت إغراق المحاكم بدعوات قضائية ضد الحاخامات والسياسيين الذي دعوا لمقاطعة العرب، عملا بالقانون الجديد، وستطالب تلك المؤسسات بتعويض المصالح التجارية العربية عن الأضرار التي لحقت بها جراء دعوات المقاطعة، وتوقع المصدر أن ينهار الجهاز القضائي تحت وطأة ملفات الدعاوى، الذي سيقود برأيه إلى إنهيار جهاز فرض القانون مما يؤدي إلى تداعي السلطة وانهيار النظام بأكمله.. وأضاف المصدر وهو مبتسم ابتسامة رضى ورعونة - أن قانون المقاطعة هو في نهاية المطاف لصالح العرب!


 

التعليقات