07/02/2015 - 19:08

مقاتلات إماراتية ستتمركز في الأردن لدعم الحملة ضد "داعش"

قال مصدر أمني إن الأردن شن اليوم السبت غارات جوية على أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية لليوم الثالث على التوالي مستهدفا على الأخص معقل الجماعة المتشددة في مدينة الرقة السورية.

مقاتلات إماراتية ستتمركز في الأردن لدعم الحملة ضد

 أعلنت الإمارات العربية المتحدة اليوم السبت، أن سربا من مقاتلات اف-16 تابعة لسلاح الجو الإماراتي سيتمركز في الأردن لدعم ضرباته ضد تنظيم الدولة الاسلامية الذي يحتل اراضي واسعة في العراق وسوريا.

وأوضحت الإمارات أن هذه الخطوة ترمي إلى "دعم المجهود العسكري للقوات المسلحة الأردنية ومشاركتها الفاعلة في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش"، بحسب ما نقلت وكالة الانباء الاماراتية.

 وقال مصدر أمني إن الأردن شن اليوم السبت غارات جوية على أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية لليوم الثالث على التوالي مستهدفا على الأخص معقل الجماعة المتشددة في مدينة الرقة السورية.

وقال التلفزيون الأردني إن طلعات مقاتلي القوات الجوية قصفت يوم السبت قواعد 'لعصابة داعش الإرهابية' في إشارة الى تنظيم الدولة الإسلامية. ولم يذكر مزيدا من التفاصيل.

وشن الأردن هذه الغارات يوم الخميس الماضي ردا على قيام الجماعة بقتل طيار أردني أسير.

وقال مصدر أمني آخر لرويترز إن الأردن شن 60 غارة على الأقل خلال الأيام الثلاثة المنصرمة لاسيما على مناطق تسيطر عليها الجماعة الإسلامية في سوريا وأيضا عدة غارات في العراق.

وقال المصدر إن الضربات الجوية أصابت أهدافا منها مستودعات للذخيرة ومعسكرات للتدريب وبرج للاتصالات.

وتوعد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بالانتقام للطريقة الوحشية التي قتل بها الطيار معاذ الكساسبة وأمر قادة القوات المسلحة بالاستعداد لتكثيف الدور العسكري ضمن قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة على الدولة الاسلامية.

لكن كثيرا من الأردنيين يخشون الزج بالبلاد في صراع قد يسفر عن ردة فعل عكسية من جانب متشددين داخل المملكة.

التعليقات