22/07/2015 - 06:30

موجز أخبار العالم

قتل 19 شخصا على الأقل في تفجير سيارتين مفخختين في منطقتين في بغداد، بحسب ما افادت مصادر أمنية وطبية.

موجز أخبار العالم

العراق

قتل 19 شخصا على الأقل في تفجير سيارتين مفخختين في منطقتين في بغداد، بحسب ما افادت مصادر أمنية وطبية.

وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة إن سيارة مفخخة انفجرت في منطقة بغداد الجديدة، مستهدفة سوقا تجارية تضم متاجر مجوهرات وملابس وغيرها، ما أدى الى مقتل 17 شخصا على الأقل واصابة 43.

وفي جنوب العاصمة، قتل شخصان على الأقل واصيب تسعة آخرون في تفجير سيارة مفخخة في منطقة الزعفرانية، بحسب المصدر نفسه.

واشنطن

أعلن البنتاغون أن مسؤولا مفترضا في جماعة خراسان المنتمية لتنظيم القاعدة في سوريا، قتل في هذا البلد بغارة جوية أميركية مطلع تموز/يوليو.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الأميركية، جيف ديفيس، في بيان أن محسن الفاضلي قتل في 8 تموز/يوليو خلال تنقله بسيارة بالقرب من سرمدة بشمال غرب سوريا ولكنه لم يوضح ما إذا كانت الغارة بطائرة بدون طيار أو بطائر اخرى.

مدريد

أعلنت رئيسة اتحاد جمعيات الصحافيين الإسبان أن ثلاثة من الصحافيين الإسبان فقدوا في سوريا منذ نحو عشرة أيام.

وقالت: "في الوقت الحاضر بإمكاننا فقط التحدث عن اختفاء"، موضحة أن لا أخبار عن الرجال الثلاثة منذ 12 تموز/يوليو، أي عندما كانوا متواجدين في منطقة حلب.

بيروت

قتل 18 شخصا وأصيب العشرات بجروح في سقوط صاروخ مصدره قوات النظام السوري على حي شعبي في وسط مدينة حلب في شمال سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

عمان

بدأ وزير الدفاع الأميركي، اشتون كارتر، زيارته إلى الأردن بلقاء عدد من الجنود الأميركيين وجنود آخرين من قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة وينفذ ضربات ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا والعراق.

الرباط

أعلنت السلطات المغربية اعتقال ثمانية أشخاص يشتبه في أنهم كانوا يخططون لارتكاب اعتداءات في المغرب باسم تنظيم “داعش” من خلال استهداف "مسؤولين أمنيين".

وبحسب بيان تمكن المكتب المركزي للتحقيقات القضائية من "تفكيك خلية ارهابية تضم ثمانية اعضاء ناشطين في مدن طنجة (شمال) وبوزنيقة (غرب) وخريبقة (وسط) وتاونات (شمال).

دبي (الإمارات)

أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري أنه ينوي طمأنة الدول الخليجية بشأن الاتفاق حول النووي الإيراني وذلك في حديث مع قناة العربية.

وقال كيري مشيرا إلى اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في قطر في الثالث من آب/أغسطس "سأستعرض بالتفصيل كل الطرق التي تجعل المنطقة أكثر أمانا بسبب هذا الاتفاق".

التعليقات