08/11/2015 - 13:39

عملية طعن قرب قلقيلية وهروب منفذها

أفادت مصادر إسرائيلية أن مستوطنًا يبلغ من العمر نحو 48 عامًا، أصيب بجروح متوسطة حتى بالغة، اليوم الأحد، جراء طعنه من قبل شاب فلسطيني جنوب مدينة قلقيلية في الضفة الغربية.

عملية طعن قرب قلقيلية وهروب منفذها

صورة من المكان

أفادت مصادر إسرائيلية أن مستوطنًا يبلغ من العمر نحو 48 عامًا، أصيب بجروح متوسطة حتى بالغة، اليوم الأحد، جراء طعنه من قبل شاب فلسطيني جنوب مدينة قلقيلية في الضفة الغربية. 

وقالت المصادر إن المستوطن تلقى طعنة في الجزء العلوي من جسده فيما هرب منفذ عملية الطعن، وتلقى المستوطن علاجًا ميدانيا قبل نقله إلى المستشفى. فيما هرعت قوات مكثفة من جنود الاحتلال وانتشرت في المنطقة بحثًا عن المنفذ.  

وهذه ثالث عملية تنفذ اليوم في الضفة الغربية، ففي الصباح، استشهد سلمان شاهين (22 عامًا) من مدينة البيرة، بعد تنفيذه عملية دهس قرب مستوطنة 'تبواح' في الضفة الغربية، أصيب فيها ثلاثة أشخاص بدرجات متفاوتة، ووصفت إصابة اثنان منهما بالحرجة والثالت بدرجة متوسطة، وأطلقت قوات الاحتلال النار على المنفذ.

وذكرت نجمة داوود الحمراء أنها تلقت بلاغًا عن ثلاثة إصابات قرب مستوطنة تبواح، وعند وصول طواقمها إلى هناك بدأت بتقديم الإسعافات للمصابين، ووصفت إصابة اثنتان منها بالحرجة، فيما استشهد الشاب الذي نفذ العملية بعد إطلاق الرصاص عليه من قبل جنود الاحتلال. 

اقرأ أيضًا| قوات الاحتلال تطلق النار على فلسطينية بزعم تنفيذ عملية طعن

وبعدها بنحو ساعة، أطلق حارس الأمن في مستوطنة 'بيتار عيليت' النار على الشابة الفلسطينية حلوة سليم عليان، بشبهة تنفيذها عملية طعن قرب المستوطنة في الضفة الغربية. 

وذكرت مصادر إسرائيلية أن الشابة الفلسطينية طعنت حارس أمن المستوطنة وأصابته بصورة طفبفة، لكنه استطاع أن يستل سلاحه ويطلق النار عليها، وتمكن من السيطرة عليها بعد ذلك. 

التعليقات