01/07/2016 - 18:15

جنوبي الخليل: القتيل بعملية إطلاق النار أحد قادة المستوطنين

ويشار إلى أنّ القتيل الإسرائيليّ، هو المستوطن ميخائيل مارك، وهو حاخام المدرسة الدّينيّة (ييشيفا) في مستوطنة عتنئيل، جنوبيّ جبل الخليل. ويبلغ مارك من العمر 48 عامًا، وهو ابن عمّ رئيس الموساد، يوسي كوهين.

جنوبي الخليل: القتيل بعملية إطلاق النار أحد قادة المستوطنين

قُتل مستوطن إسرائيليّ يعتبر من القيادات في صفوف اليمين الاستيطانيّ، وأصيب 3 آخرين جروح أحدهما حرجة إثر انقلاب سيارة، جرّاء إطلاق نار عليها في منطقة بلدة دورا، جنوبيّ مدينة الخليل، بعد ظهر اليوم الجمعة.

وأصيبت زوجة القتيل بإصابات وصفت بالبالغة، نقلت على إثرها، مع أولادها، إلى مستشفى إسرائيليّ. وتعتبر هذه العمليّة، إصابة بالغة في صميم قيادات المستوطنين في الضّفّة الغربيّة المحتلّة عمومًا، وجنوبيّ الخليل على وجه الخصوص، حيث عمل ونشط القتيل.

ويشار إلى أنّ القتيل الإسرائيليّ، هو المستوطن ميخائيل مارك، وهو حاخام المدرسة الدّينيّة (ييشيفا) في مستوطنة عتنئيل، جنوبيّ جبل الخليل. ويبلغ مارك من العمر 48 عامًا، وهو ابن عمّ رئيس الموساد، يوسي كوهين. وشغل مارك سابقًا، منصب مدير 'الشّركة لتطوير المجلس الإقليميّ جبل الخليل'، وهي جمعيّة يمينيّة لتشجيع وتطوير الاستيطان الإسرائيليّ على أراضي الضّفّة الغربيّة المحتلّة، جنوبيّ جبل الخليل.

وفرض الجيش الإسرائيليّ حصارًا شاملًا على مدينة الخليل ومحيطها، كنوع من العقاب الجماعيّ الذي ينتهج ضدّ الفلسطينيّين.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، تواجد في المنطقة قبل إطلاق النار بساعتين، حيث زار مستوطنة 'كريات أربع'.

وهرعت إلى موقع انقلاب السيارة سيارات إسعاف وقوات كبيرة من جيش وشرطة الاحتلال.

اقرأ/ي أيضًا | الشهيدة بالخليل سارة طرايرة قريبة منفذ عملية 'كريات أربع'

يشار إلى أنّه تصاعدت العمليّات بشكل كبير في الضّفّة الغربيّة، اليوم وأمس، حيث استشهد حتى الآن أربعة فلسطينيّين وقتل مستوطنان وأصيب خمسة آخرين، في عمليّات طعن أو محاولة تنفيذ عمليّة طعن وعمليّة إطلاق نار. واستشهد فلسطينيّ جرّاء استنشاق الغاز الذي أطلقه جنود الاحتلال خلال مواجهات عند حاجز قلنديا العسكري ظهر اليوم. 

التعليقات