المدينة المنورة: 7 قتلى في تفجير انتحاري قرب الحرم النبوي الشريف

قُتِل 4 من قوات الطوارئ السعوديّة، واثنين من المصلين وانتحاري في انفجار انتحاريّ وقع قرب مقرّ أمني، عند الحرم النبوي الشريف في المدينة المنورة بالسعودية، مساء اليوم، الإثنين، وفقًا لما قالته وسائل إعلام سعوديّة.

المدينة المنورة: 7 قتلى في تفجير انتحاري قرب الحرم النبوي الشريف

قُتِل 4 من قوات الطوارئ السعوديّة، واثنين من المصلين وانتحاري في انفجار انتحاريّ وقع قرب مقرّ أمني، عند الحرم النبوي الشريف في المدينة المنورة بالسعودية، مساء اليوم، الإثنين، وفقًا لما قالته وسائل إعلام سعوديّة.

وقال شهود عيان إن الانفجار وقع في مصف باصات خارج ساحات الحرم، أثناء الإفطار، بين الأذان والإقامة، كما أفادوا بإن حريقًا ضخمًا أعقب الانفجار، وبأن حالة من الذعر تسيطر على المعتمرين في الحرم النبوي.

وقالت وسائل إعلام سعوديّة إن منفذي الهجوم حاولا الدخول إلى داخل الحرم، الذي يكتظّ بالمعتمرين، نظرًا للعشر الأواخر من شهر رمضان الكريم.

وبعد الانفجار، منعت قوّات الأمن المعتمرين من مغادرة الحرم، في محاولة لمنع التدافع.

وفي السعوديّة، أيضًا، فجّر انتحاري نفسه مساء اليوم، الإثنين، قرب مسجد وسط القطيف شرقيّ السعودية، بحسب وكالة رويترز للأنباء.

وقالت الصحيفة إن انتحاريًا أقدم على تفجير نفسه بالقرب من مسجد فرج العمران وسط محافظة القطيف.

وأضافت أنه لم تنتج أي إصابات عن الحادث، متابعة أنه أسفر فقط عن تضرر عدد من المركبات.

وباشرت الجهات الأمنية بالمنطقة الشرقية إجراءات تحقيقاتها حول الحادثة.

اقرأ/ي أيضًا | جدة: مقتل مهاجم وإصابة شرطيين بتفجير خارج القنصلية الأميركية

وكان انتحاري فجر نفسه فجر اليوم، الإثنين، بالقرب من مواقف أحد المستشفيات في محافظة جدة غربي السعودية، ما أسفر عن مقتله وإصابة رجلي أمن بإصابات طفيفة نقلا على إثرها إلى المستشفى. 

التعليقات