توصيات بطرد روسيا من أولمبياد ريو... وبوتين يرد

دعت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، اليوم الإثنين، اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة الدولية لذوي الاحتياجات الخاصة إلى بحث حظر كل الرياضيين الذين وردت أسماؤهم على لائحة اللجنة الأولمبية الروسية من المشاركة في ألعاب ريو 2016

توصيات بطرد روسيا من أولمبياد ريو... وبوتين يرد

دعت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، اليوم الإثنين، اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة الدولية لذوي الاحتياجات الخاصة إلى بحث حظر كل الرياضيين الذين وردت أسماؤهم على لائحة اللجنة الأولمبية الروسية من المشاركة في ألعاب ريو 2016، الشهر المقبل.

وكان هذا رد الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات على تقرير لجنة مستقلة، نُشر اليوم، الإثنين، كشف أدلة عن وجود برنامج ممنهج للمنشطات برعاية الدولة خلال أولمبياد سوتشي 2014.

وقالت الوكالة العالمية إنه يتعين، أيضًا، منع مسؤولين في الحكومة الروسية من حضور منافسات دولية ومن بينها أولمبياد ريو.

من جهته، قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم، أيضًا، إن تقرير الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات 'بُني على شهادة رجل واحد وإن الحركة الأولمبية قد تكون على شفا الانقسام'.

وفي بيان للكرملين، قال بوتين إنه لا يوجد مكان للمنشطات في الرياضة، لأنها تهدد حياة وصحة الرياضيين وتسيء إلى مبدأ اللعب النظيف.

وقال إن مسؤولين من روسيا وردت أسماؤهم في تقرير الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات سيتم إيقافهم مؤقتا، لكنه طلب من مسؤولي الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تقديم المزيد من المعلومات المفصلة و'الموضوعية'.

التعليقات