طائرات روسية تنطلق من إيران لشن غارات بسورية

روسيا طلبت من سلطات العراق وإيران السماح بتحليق صواريخ "كاليبر" المجنحة الروسية فوق أراضيهما

طائرات روسية تنطلق من إيران لشن غارات بسورية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم، الثلاثاء، أنه للمرة الأولى أقلعت طائرات حربية روسية من قاعدة في محافظة همدان غربي إيران للقيام بهجوم جوي في سورية، لاستهداف مسلحين في حلب.

وبحسب بيان وزارة الدفاع الروسية، فإن قاذفات تابعة لسلاح الجو الروسي استهدفت مواقعا لمسلحي تنظيمي 'داعش' و'جبهة النصرة' في سورية.

ونقلت قناة 'روسيا اليوم' عن البيان أن 'طائرات قاذفة بعيدة المدى من طراز تو-22 إم3، وقاذفات من طراز سو - 34 أقلعت الأحد من مطار همدان الإيراني ووجهت ضربات مكثفة إلى مواقع تنظيمي داعش وجبهة النصرة الإرهابيين في محافظات حلب ودير الزور وإدلب في سورية'.

وأكد البيان أن غارات الطائرات الروسية أسفرت عن تدمير 5 مستودعات للأسلحة والمتفجرات والمحروقات، تابعة للإرهابيين في محيط مدن سراقب، والباب، وحلب، ودير الزور، إضافة إلى 3 مراكز للقيادة في محيط مدينتي الجفرة ودير الزور، فضلا عن تصفية عدد كبير من المسلحين.

وحسب البيان فإن مقاتلات من طراز 'سو-30'، و'سو-35' انطلقت بدورها من قاعدة حميميم في سورية، وقامت بمرافقة القاذفات الروسية أثناء أداء مهمتها.

وفي وقت سابق كشفت وسائل إعلام عن أن طائرات قاذفة من طراز 'تو-22 إم 3' تابعة لسلاح الجو الروسي وصلت إلى مطار همدان الإيراني، للمشاركة في توجيه ضربات إلى مواقع تنظيم 'داعش' في سورية.

من جهة ثانية، قال مصدر عسكري دبلوماسي روسي، في وقت سابق، إن روسيا طلبت من سلطات العراق وإيران السماح بتحليق صواريخ 'كاليبر' المجنحة الروسية فوق أراضيهما.

 

التعليقات