شرق تركيا: 3 قتلى و120 جريحا بانفجار سيارة

ونسب الهجوم الذي استهدف مقر الشرطة في هذه المحافظة التي تعد غالبية غير كردية في شرق البلاد، إلى المتمردين الأكراد. وقد تسبب بأضرار كبرى في المبنى المؤلف من أربعة طوابق والمباني المجاورة

شرق تركيا: 3 قتلى و120 جريحا بانفجار سيارة

(تويتر)

قُتل ثلاثة أشخاص وأصيب 120 بجروح اليوم، الخميس، في اعتداء بسيارة مفخخة وقع في الازيغ، معقل القوميين الأتراك في شرق تركيا، والتي كانت بمنأى حتى الان عن أعمال العنف المرتبطة بالنزاع الكردي، كما قال مصدر أمني.

ونسب الهجوم الذي استهدف مقر الشرطة في هذه المحافظة التي تعد غالبية غير كردية في شرق البلاد، إلى المتمردين الأكراد. وقد تسبب بأضرار كبرى في المبنى المؤلف من أربعة طوابق والمباني المجاورة بحسب ما قالت محطات التلفزة.

وأظهرت مشاهد بثتها شبكات التلفزة العديد من سيارات الإسعاف تهرع إلى مكان الانفجار.

والازيغ محافظة في شرق البلاد كانت حتى الآن بمنأى عن المعارك بين القوات التركية ومتمردي حزب العمال الكردستاني الذي يشن هجمات في جنوب شرق البلاد، ميدان عملياته المعتاد حيث الغالبية كردية.

وفي وقت سابق قتل ثلاثة اشخاص وأصيب 73 بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدف ايضا مقرا للشرطة في مدينة فان بشرق تركيا.

وقال حاكم فان، ابراهيم تاشيابان، إن الهجوم استهدف مقرا للشرطة في حي ايبيك يولو بوسط مدينة فان وتسبب بأضرار جسيمة، حسبما نقلت وكالة أنباء الأناضول المؤيدة للحكومة.

والاثنين الماضي قتل ثمانية اشخاص، خمسة شرطيين وثلاثة مدنيين، في اعتداء بالسيارة المفخخة نفذه متمردون من حزب العمال الكردستاني ضد مركز للشرطة على طريق سريع في فان قرب الحدود مع إيران.

وتوعدت الحكومة بمواصلة عملياتها ضد المتمردين لإخراجهم من المدن بالرغم من حملة التطهير الواسعة التي باشرتها بعد محاولة الانقلاب والتي اضعفت الجيش وطاولت أيضا مؤسسات أخرى للدولة.

اقرأ/ي أيضًا| تركيا: 3 قتلى و40 جريحا بهجوم لحزب العمال الكردستاني

التعليقات