داعش يتبنى هجوم مينيسوتا الأميركية

أفادت وكالة "أعماق" المرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، اليوم الأحد، أن الهجوم بالسلاح الأبيض الذي أدى إلى إصابة ثمانية أشخاص بجروح مساء السبت في مركز تجاري بولاية مينيسوتا الأميركية نفذه "جندي للدولة الإسلامية".

داعش يتبنى هجوم مينيسوتا الأميركية

أفادت وكالة 'أعماق' المرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، اليوم الأحد، أن الهجوم بالسلاح الأبيض الذي أدى إلى إصابة ثمانية أشخاص بجروح مساء السبت في مركز تجاري بولاية مينيسوتا الأميركية نفذه 'جندي للدولة الإسلامية'.

وقالت الوكالة في بيان 'منفذ عمليات الطعن يوم أمس في مينيسوتا هو جندي للدولة الإسلامية ونفذ العملية استجابة لنداءات استهداف رعايا دول التحالف الصليبي'.

,أعلنت الشرطة الأميركية أن ثمانية أشخاص أصيبوا بجروح نتيجة طعنهم من قبل مسلح في مركز للتسوق في مينيسوتا، ليل السبت الأحد، فيما قتل المهاجم.

وصرح قائد شرطة مدينة سانت كلاود، بلير أندرسون، للصحافيين أن المهاجم 'قال شيئا عن الله (..) وتأكدنا أنه سأل شخصا واحدا على الأقل ما إذا كان مسلما قبل أن يهاجمه'.

لكنه شدد على أن التحقيق لا يزال مستمرا، وأضاف 'لا يسعني القول الآن ما إذا كان الأمر يتعلق بهجوم إرهابي أم لا، لأنني لا أعلم'.

وذكرت الشرطة أنه تم نقل العديد من المصابين إلى المستشفى فيما بدأ التحقيق في الحادث.

التعليقات