10 جرحى في انفجار بإسطنبول

قال والي إسطنبول التركية إن 10 أشخاص أصيبوا، اليوم الخميس، جراء انفجار دراجة نارية مفخخة قرب مركز للشرطة بمنطقة 'يني بوسنة'، بمدينة إسطنبول.

10 جرحى في انفجار بإسطنبول

قال والي إسطنبول التركية إن خمسة أشخاص أصيبوا، اليوم الخميس، جراء انفجار دراجة نارية مفخخة قرب مركز للشرطة بمنطقة 'يني بوسنة'، بمدينة إسطنبول.

وقال شهود عيان لقناة 'سي إن إن تورك' إنهم سمعوا صوت انفجار قويًا بالإضافة إلى صوت عيارات ناريّة تطلق في المكان بعد الانفجار، في حين قامت الشرطة التركية بإجلاء المكان تحسبًا من تفجير ثانٍ.

وتعرّضت أكبر مدينتين في تركيا إلى هجمات إرهابيّة مرارًا، خلّفت عشرات الضحايا ومئات الجرحى، بالإضافة إلى محاولة انقلابيّة فاشلة، أزهقت أرواح مئات من المدنيين الأتراك، ما دفع الحكومة، الأسبوع الماضي، إلى تمديد حال الطوارئ في البلاد.

ففي حزيران/يونيو الماضي، قتل 47 تركيًا في هجوم انتحاري ثلاثي ضرب مطار أتاتورك في إسطنبول، أعلنت السلطات التركيّة أن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) من يقف وراءه.

وفي آب/أغسطس الماضي، قتل 57 شخصًا، منهم 34 طفلًا، في انفجار انتحاري أثناء حفل زفاف كردي بغازي عنتاب، وجّهت السلطات الاتهام على إثره لداعش، في حين نفّذ حزب العمال الكردستاني، المصنّف إرهابيًا في تركيا، عمليتين انتحاريتين ضخمتين في العاصمة أنقرة، خلّفتا عشرات الضحايا.

التعليقات