سانا: إسرائيل قصفت موقعًا للنظام شرقي حلب

أفادت قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) بأن الجيش الإسرائيلي استهدف، مساء اليوم الأحد، موقعا للجيش السوري شمال مطار النيرب في محافظة حلب.

سانا: إسرائيل قصفت موقعًا للنظام شرقي حلب

أرشيفية

أفادت قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) بأن الجيش الإسرائيلي استهدف، مساء الأحد، موقعا لجيش النظام السوري شمال مطار النيرب في محافظة حلب.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله: "يكرر العدو الصهيوني محاولاته اليائسة (...) ويستهدف بصواريخه أحد مواقعنا العسكرية شمال مطار النيرب".

وأكد المصدر أن الأضرار جراء هذه الضربة "اقتصرت على الماديات".

ولم يصدر الجيش الإسرائيلي تعقيبًا على الهجوم، مثلما هو متّبع في حالات مماثلة، لكن القصف يأتي ساعات قبل قمة الرّئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الأميركي، دونالد ترامب، في هلسنكي، التي من المتوقع أن يتطرقا خلالها إلى الأوضاع في سورية، من أجل الخروج بتسوية أو صفقة.

وشّنت إسرائيل، الأسبوع الماضي، غارات على قاعدة التيفور العسكرية السورية، عشيّة اجتماع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ببوتين في موسكو، وبحثهما التموضع الإيراني في سورية، مطالبًا بإخراج المقاتلين الإيرانيين من سورية، مقابل عدم تعرض نظام الأسد للخطر.

حينها، قال مصدر روسي لـ"رويتز" إن روسيا تعمل بالفعل على إبعاد القوات الإيرانية من مناطق في سورية قريبة من مرتفعات الجولان المحتلة، وإنها اقترحت بأن تظل على بعد 80 كيلومترا، لكن هذا لا يحقق الرغبة الإسرائيلية بخروج القوات الإيرانية بشكل تام.

اقرأ/ي أيضًا | قصف إسرائيلي في سورية

التعليقات