اللاذقية: هجوم صاروخي على منشآت عسكرية للنظام السوري

تعرضّت مؤسسة الصناعات التقنية في اللاذقيّة وهي منشأة عسكريّة، شمال غربي سورية، لهجوم بالصواريخ، مساء اليوم، الإثنين، وفقًا لوكالة "سانا" التابعة للنظام السوري، في حين قال صحافيّون إن القصف طال أيضًا قاعدتين عسكريتين للنظام السوري في محيط مدينة اللاذقيّة.

اللاذقية: هجوم صاروخي على منشآت عسكرية للنظام السوري

من الهجوم (ناشطون)

تعرضّت مؤسسة الصناعات التقنية في اللاذقيّة وهي منشأة عسكريّة، شمال غربي سورية، لهجوم بحري بالصواريخ، مساء اليوم، الإثنين، وفقًا لوكالة "سانا" التابعة للنظام السوري، في حين قال صحافيّون إن القصف طال أيضًا قاعدتين عسكريتين للنظام السوري في محيط مدينة اللاذقيّة.

ولم تعلن الوكالة مصدر الهجوم، إلا أنها أوضحت أن القصف قادم من عرض البحر الأبيض المتوسط، وأن "التعامل معه" استمر وقتًا، قدّره شهود عيان بأنه أكثر من 40 دقيقة.

وأطلقت الدفاعات الجويّة التابعة للنظام السوري عددًا من الصواريخ تجاه صواريخ مهاجمة وطائرات بدون طيّار، وفقًا لما ذكره صحافيّون في المنطقة.

كما نقل شهود عيان أن صاروخين من صواريخ الدفاع الجويّة أصابا صاروخين من الصواريخ المهاجمة فوق مدينة طرطوس الساحلية المجاورة، ما أدى إلى سقوط شظايا الصواريخ في أحياء سكنية، لم تسفر عن إصابات.

كما رصد شهود عيان انفجارات في سماء مدينة حماة.

والسبت الماضي، ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، أن هجوما صاروخيا إسرائيليا استهدف مطار دمشق، ما أدى إلى إطلاق الدفاعات الجوية، ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن "وسائط دفاعنا الجوي تصدت لعدوان صاروخي إسرائيلي على مطار دمشق الدولي وأسقطت عددا من الصواريخ المعادية"، لكن وسائل إعلام إسرائيليّة قالت إن القصف استهدف طائرة شحن إيرانية أقلعت من طهران قبيل الضربة الجوية بساعات، بالإضافة إلى حظائر للطائرات العسكرية ومستودعات أسلحة حاول النظام إخفاءها.

وتعرّضت قاعدة حميميم الروسية في سورية، أكثر من مرّة خلال الفترة الماضية، لهجمات بطائرات من دون طيار.

التعليقات