08/06/2014 - 10:02

"سواد" لمحمد بكري يفوز بالجائزة الأولى في مهرجان فينيتسا

وفي حديث صحفي مع الفنان بكري فور وصوله إلى البلاد عبّر عن اعتزازه بالنجاح الكبير لفيلمه الذي فاز بالجائزةِ الأولى في المهرجان، مشيرًا إلى أن هيئة التحكيم قد اختارت "سواد" الذي لم تتجاوز مدّته الثماني دقائق، من بين تسعة أفلام من مختلف الدول الاوروبية أذكر منها، المانيا وايطاليا وفرنسا وأرغواي وأفغانستان وبولندا وانجلترا وسويسرا.

الفنان الفلسطيني محمد بكري

حاز فيلم "سواد" بطولة وإخراج الفنان محمد بكري على الجائزة الأولى في مهرجان فينيتسا للأفلام في ايطاليا.

وفي حديث صحافي مع الفنان بكري فور وصوله إلى البلاد عبّر عن اعتزازه بالنجاح الكبير لفيلمه الذي فاز بالجائزةِ الأولى في المهرجان، مشيرًا إلى أن هيئة التحكيم قد اختارت "سواد" الذي لم تتجاوز مدّته الثماني دقائق، من بين تسعة أفلام من مختلف الدول الأوروبية أذكر منها، المانيا وايطاليا وفرنسا وأرغواي وأفغانستان وبولندا وانجلترا وسويسرا.

وحول أجواء المهرجان، قال بكري إن جمهورًا كبيرًا حضرَ من كافة المدن في ايطاليا لمشاهدة أعمال المهرجان، من ضمنهم كبار الممثلين والمخرجين والعاملين في الحقل الفني.

وكان بكري قد صرَّح لشبكةِ الجزيرة أن "سواد" ليس اعتذارا عن "يرموك"، مستعينا بنص الشاعر محمود درويش "لا تعتذر عما فعلت"، لكنه أكد تفهمه لجرح ومعاناة أهالي مخيم اليرموك، وقال "لو أنني مكانهم لجرحت واستنكرت أن يتهمني أحد ببيع ابنتي".
 
واتهمَ بكري -في مقابلة سابقة له- المخرج الفلسطيني نصري حجاج بتسريب الفيلم وإيصاله إلى مخيم اليرموك بدافع "الغيرة". كما قال: "لن ألاحقه، لأنني لا أستطيع إثبات أنه فعل ذلك".

التعليقات