31/10/2010 - 11:02

"إذ قال يوسف" مستمرة في عروضها: في الجليل والمثلث والخليل ورام الله

-

تستمر عروض مسرحية "إذ قال يوسف"، جديد مجموعة "شبر حرّ" المسرحية، حيث يجري عرضها الخامس يوم غد الخميس، 8 تشرين الأول الجاري، الساعة 20:30 في مدينة كرميئيل في "أودتوريوم كرميئيل"، بعد عروضها الأربعة الأخيرة في حيفا والناصرة.

وتتقصى مسرحية "إذ قال يوسف" أقسى الفصول في تاريخنا وفي حياتنا اليوم، حيث تتناول حرب العام 1948 وعلاقتها بحياتنا الراهنة عبر سرد قصة شقيقين يحاولان الصمود والبقاء وسط ما خلّفته الحرب من آثار في قرية صغيرة في الجليل اسمها بيسمون: علي الشاب وعلاقته المركبة مع شقيقه يوسف الذي يعاني إعاقة عقلية. وتشارك في هذا العمل مجموعة متميزة من الممثلين: يوسف أبو وردة، سلوى نقارة، عامر حليحل، علي سليمان، طاهر نجيب، سماء واكيم، تيريز سليمان وأحد النجوم الشابة في المسرح الانجليزي بول إرلي.

وأعلن القيمون على المسرحية أنّ عرض المسرحية يوم غد في كرميئيل سيُجرى احتفاءً بذكرى المخرج الراحل مازن غطاس، حيث ستُوزع مع كتيب المسرحية السيرة الذاتية للمخرج الراحل وستُقرأ كلمة في افتتاح المسرحية على شرفه. وتأتي هذه المبادرة لتكون فاتحة لسلسلة من العروض ستكون مكرسة لذكرى فنانين مسرحيين راحلين، بغية تثبيت الذاكرة الفنية والثقافية الفلسطينية في البلاد، ومنح القليل من العرفان والشكر لجيل المؤسسين والرواد في المسرح الفلسطيني في الداخل.

وستستمر سلسلة العروض المخططة للمسرحية لتصل إلى معظم أنحاء البلاد، حيث اختيرت قاعات عرض ملائمة للتقنيات المطلوبة، مجاورة للقرى والبلدات العربية لتسهيل وتيسير حضور المشاهدين للمسرحية.

وستُعرض المسرحية خلال هذا الشهر وفق البرنامج التالي: يوم السبت، 10/10، في قاعة "الكابري" الساعة الثامنة والنصف مساءً؛ يوم الخميس، 15/10، في قاعة كريات شمونة الساعة 20:00 مساءً وهو عرض مُعدّ للجمهور الجولانيّ؛ يوم الجمعة 16/10، في قاعة "غان شموئيل" وهو عرض مخصص لمنطقة وادي عارة؛ يوم السبت، 17/10، في المسرح الوطني الفلسطيني (الحكواتي) في القدس، الساعة 20:00 مساءً؛ يوم الأحد، 18/10، في مدينة الخليل في قاعة مسرح "نعم" الساعة 20:00؛ يوم الخميس 22/10، في الرملة في "أودوتوريوم الرملة"، الساعة 20:00؛ ويومي السبت والأحد، 24 و25/10، في مسرح "القصبة" في رام الله الساعة 20:00.


التعليقات