31/10/2010 - 11:02

الجيش الإسرائيلي يشوه بالقار الأسود النصب التذكاري لشهداء نعلين الذي أقامته جَمْعِيَّةْ الْلَجُّوْنْ الثَقَافِيَّةْ في تاريخ 15-02-2009

الجيش الإسرائيلي يشوه بالقار الأسود النصب التذكاري لشهداء نعلين الذي أقامته جَمْعِيَّةْ الْلَجُّوْنْ الثَقَافِيَّةْ في تاريخ 15-02-2009
لم يتمكن أهالي نعلين التي يقاوم أهاليها بناء الجدار ويدافعون عن أراضيهم من المصادرة من أن يقدموا الاحترام لشهدائهم بحضورهم الى مكان النصب التذكاري الذي أقامته جَمْعِيَّةْ الْلَجُّوْنْ الثَقَافِيَّةْ في تاريخ 15-02-2009 الذي أقيم في المكان الذي استشهد فيه الشاب يوسف عميرة .



فقد قام وفي نفس الليلة الجيش الاسرائيلي برشق النصب التذكاري بالقار الأسود واخفاء الصور التي شكلت النصب التذكاري ومنها صورة الشهيد يوسف احمد يونس عميرة وصورة القائد ياسر عرفات والشيخ احمد ياسين وصورة الشاعر محمود درويش والكاتب غسان كنفاني وصور لأشجار الزيتون وسنابل القمح والأشعار الوطنية لمحمود درويش التي زينت النصب التذكاري.

"يادامي العينينِ ، والكفين!
إن الليل زائل
لا غرفة التوقيف باقية
ولا زرد السلاسل !
نيرون مات ، ولم تمتروما
بعينيها تقاتل !
وحبوب سنبلة تجف
ستملأ الوادي سنابل "

وقال الشاعر راضي عبد الجواد في تعليقه على هذا العمل الاجرامي : "ما لنا إلا أن نردد أشعار محمود درويش ففيها كل المعاني التي تقاوم هذا الإحتلال الغاشم. وفي تعليقه على هذا العمل قال السيد محمد عميرة العضو في اللجنة الشعبة لمقاومة الجدار في نعلين : "لن يثنينا جبروت الجيش فقوتنا بحقنا على هذه الارض وهذا العمل الجبان يعزز من قوتنا في مناهضة الاحتلال ونعرف بأن الكلمة والرموز لها قوة في مناهضة الشر الذي يملأ نفوس الجنود الاسرائيليين وقادتهم. وسنعود لبناء نصبا آخرا بالقريب"
.





التعليقات