31/10/2010 - 11:02

الفنان عبد طميش "اتخذ موقف"!!

-

الفنان عبد طميش
استضافت قاعة نادي "البيت العكي" التي تديره جمعية "الياطر" في عكا القديمة، معرض كاريكاتير للفنان عبد طميش تحت عنوان "خُذ موقف".

اشتمل المعرض على (24) لوحة من الكاريكاتير السياسي الساخر، الذي ارفقه الفنان المبدع بملاحظات وتعليقات لاذعة. ومن الملفت للنظر الاقبال الكبير للجمهور على المعرض والتفافهم حول الفنان والتوجه اليه بالاسئلة والاستفسارات.

هذا المعرض هو الثالث الذي تنظمه جمعية "الياطر" العكية في قاعة "البيت العكي"، ويقول منير قزموز، مركز المعارض في الجمعية: "هذه المعارض هي نتيجة طبيعية لتطور حلقة المبدعين التي تديرها جمعية الياطر على مدار سنتين، والتي تضم الكثير من الفنانين في مختلف المجالات: الرسم والنحت، الغناء والعزف، الشعر والقصة القصيرة، ونحن في سبيل تنظيم المزيد من الفعاليات الفنية، داخل عكا وخارجها من اجل تعريف المواطنين والمهتمين على الفن بالوجه الآخر للمدينة".
ويقول الفنان عبد طميش حول معرضه: "فن الكاريكاتير هو فن له خصوصياته، التي تجذب الناس اليه، هذا الفن يعبر عن آراء الناس بالوضع السياسي المحلي والعالمي بطريقة لاذعة وطريفة، وقيل قديما ان السخرية هي سلاح الضعفاء ولكني اقول ان السخرية هي اول طريق النهاية بالنسبة للظلمة والمستبدين".

وعلمنا انه من المتوقع ان يتم استضافة معرض "خُذ موقف" في عدد من المدن والقرى العربية ويجري العمل حاليا على وضع اللمسات الاخيرة لذلك.

التعليقات