31/10/2010 - 11:02

النجم أحمد زكي في ذمة الله قبل إتمام "حليم.. صوت الشعب"!

-

النجم أحمد زكي في ذمة الله قبل إتمام
ذكرت وكالة "أنباء الشرق الاوسط"، اليوم (الأحد)، أنّ النجم السينمائي المصري، أحمد زكي، توفى اليوم الأحد، عن 55 عامًا، بعد معاناة مع السرطان استمرت أكثر من عام.

ودخل زكي المستشفى في بداية هذا الشهر في حالة صحية حرجة نتيجة لمضاعفات سرطان الرئة الذي انتشر في الكبد وأدى إلى اصابته بالتهاب رئوي وضيق حاد في الشُّعب الهوائية.

واكتشف زكي إصابته بمضاعفات مرض سرطان الرئة في بداية عام 2004 وسافر إلى باريس للعلاج، ثم عاد إلى مصر ليتلقى علاجًا كيميائيًا بأحد مستشفيات مدينة "السادس من أكتوبر"، على مسافة 40 كيلومترًا غربي القاهرة، حيث كان يرقد هناك في غيبوبة منذ يوم الثلاثاء الماضي.

ورغم مرضه بدأ زكي في منتصف كانون الثاني تصوير فيلم "حليم.. صوت الشعب)"، الذي جسّد فيه دور المغني المصري عبد الحليم حافظ، الذي رحل عام 1977.

وتعرض زكي أثناء تصوير فيلم "حليم" إلى جلطات في أوردة الركبة والساقين ولكنه كان يعود بعد العلاج لاستكمال التصوير، وأنهى حوالي 90 في المئة من مشاهده، باستثناء مشهد وفاة البطل!

وقال المخرج المصري عادل أديب الذي أخرج لزكي قبل سنوات فيلم "هستيريا"، لوكالة الأنباء "رويترز"، إنّ زكي صوّر معظم مشاهد دوره في فيلم "حليم"، وأهمّها مشهدا البداية والنهاية، وهما أغنيتا "رسالة من تحت الماء" و"قارئة الفنجان".

وأضاف أديب، المشرف على إنتاج فيلم "حليم"، الذي كتبه محفوظ عبد الرحمن ويخرجه شريف عرفة، أنّ المتبقي من الفيلم مشاهد قليلة جدًا عبارة عن خلفيات لأغاني عبد الحليم في شوارع بيروت وباريس والمغرب.

وُلد أحمد زكي يوم 18 تشرين الثاني عام 1949، بمدينة الزقازيق بشمال مصر والتحق بمعهد الفنون المسرحية بالقاهرة وتخرج فيه عام 1973.

لعب زكي أدوار البطولة وشارك في 56 فيلمًا من أشهرها: "زوجة رجل مهم" و"البريء" و"الحب فوق هضبة الهرم" و"كابوريا" و"الهروب" و"البيه البواب".

التعليقات