31/10/2010 - 11:02

تجمع الأدباء والكتاب الفلسطينيين يقرر منح جائزة سنوية لأفضل إبداع فلسطيني

-

تجمع الأدباء والكتاب الفلسطينيين يقرر منح جائزة سنوية لأفضل إبداع فلسطيني
قرر تجمع الأدباء والكتاب الفلسطينيين وضمن سياستة لتطوير العمل الثقافي الفلسطيني منح جائزة مالية ودرع التجمع لأفضل إبداع أدبي أو فكري فلسطيني.

كما قرر أن يكون هذا النشاط الثقافي للتجمع سنويا وبإشراف لجنة من المختصين الذين سيسند التجمع إليهم فحص هذه المواد المقدمة لنيل جائزة التجمع السنوية.

ويعلن التجمع أن بمقدور كل كاتب فلسطيني أن يتقدم للحصول على هذه الجائزة للعام الحالي 2005عن أي إبداع ثقافي أو فكري يكون قد صدر له خلال العامين الماضيين 2004 ، 2003 .

كما أعلن التجمع أن قيمة الجائزة المعلن عنها ستكون ألف دولار أمريكي ستمنح للعمل الفائز والمتقدم لهذه الجائزة في ذلك العام ،كما أكد على أنه لن تكون السيرة الذاتية للمتقدم أو أي أعمال سابقة ضمن اعتبارات منح الجائزة، بل سيتم التركيز فقط على العمل المتقدم ذاته.

وحسب بيان صادر عن التجمع يحق للمؤسسات الثقافية الفلسطينية أن ترشح النص الإبداعي ( الكتاب) الذي ترى فيه تميّزا يوجب تقدمه لهذه الجائزة وتنطبق عليه شروط منح الجائزة . كما يحق لأي مبدع فلسطيني أينما كان متواجداً أن يرشح أيا من إبداعاته التي تنطبق عليها الشروط مباشرة . ويحق لعضو تجمع الأدباء والكتاب الفلسطينيين أن يرشح نتاجه أو يرشح نتاج كاتب آخر تنطبق عليه الشروط .

شروط الترشيح للعام 2005

يشترط في النص المقدم أن يكون مؤلفه فلسطينيا وأن يكون قد نشر في أحد العامين السابقين 2004 ، 2003.

كما يشترط أن لا يكون العمل المتقدم قد حصل على أية جائزة أدبية من جهة أخرى أو تم التقدم إليها في ذات العام.

كما يشترط أن يكون العمل المتقدم باللغة العربية .

التعليقات