20/10/2011 - 13:16

الأربعاء في جمعية الثقافة العربية: لقاء أدبيّ حول السيرة الذاتية لـ د.إلياس سروجي

تعقد جمعيّة الثّقافة العربيّة، يوم الأربعاء القادم 26\10\2011 الساعة الخامسة عصرًا، في مقرها بمدينة الناصرة، لقاءً أدبيًا احتفاءً بصدور الترجمة العربيّة لكتاب السيرة ذاتية للدكتور إلياس سليم سروجي: "من مروج الجليل- مذكرات طبيب من الناصرة"، وذلك ضمن أنشطة "الصالون الأدبيّ" في الجمعيّة

الأربعاء في جمعية الثقافة العربية: لقاء أدبيّ حول السيرة الذاتية لـ د.إلياس سروجي
تعقد جمعيّة الثّقافة العربيّة، يوم الأربعاء القادم 26\10\2011 الساعة الخامسة عصرًا، في مقرها بمدينة الناصرة، لقاءً أدبيًا احتفاءً بصدور الترجمة العربيّة لكتاب السيرة ذاتية للدكتور إلياس سليم سروجي: "من مروج الجليل- مذكرات طبيب من الناصرة"، وذلك ضمن أنشطة "الصالون الأدبيّ" في الجمعيّة.
 
يتحدّث في اللّقاء، الذي سيتضمّن قراءات من صفحات الكتاب وفي سيرة الكاتب وتاريخ الناصرة قبل نكبة عام 1948، كلٍ من د. نخلة بشارة، والكاتبة والشاعرة نهى زعرب قعوار، والأستاذة المربية منى سروجي، والكاتب إياد برغوثي.
 

ويذكر أنّ كتاب "من مروج الجليل- مذكرات طبيب من الناصرة"،الذي يوثّق على صفحاته طبيب الأطفال النصراويّ المغترب د. إلياس سروجي سيرته الذاتيّة، قد صدر مؤخرًا بترجمته العربيّة، ويتميّز الكتاب بسرد تفاصيل عن حياة كاتبه في مدينة الناصرة خلال فترة الانتداب البريطاني، وعن فترة دراسته الثانوية والجامعيّة في لبنان، وشهادته على النكبة في العام 1948، وخدمته لشعبه ومدينته خلال فترة الحكم العسكري، وهجرته إلى لبنان بعد النكسة وانتقاله إلى الولايات المتحدة بعد الحرب الأهليّة اللبنانيّة، وتجربته الطبيّة هناك وفي العالم العربيّ.


التعليقات