04/06/2012 - 22:29

"كتّابنا" تبحث "بين البيوت" لإياد برغوثي

تتناول مجموعة قرّاء بلدنا "كتّابنا" في لقائها الرّابع، المجموعة القصصيّة "بين البيوت" للكاتب إياد الفلسطيني إياد برغوثي، وذلك يوم الثّلاثاء، 19.06.2012، الساعة السابعة مساءً (19:00)، في مقرّ "جمعيّة الشّباب العرب – بلدنا"، شارع البنوك 18، بمدينة حيفا.

 

تتناول مجموعة قرّاء بلدنا "كتّابنا" في لقائها الرّابع، المجموعة القصصيّة "بين البيوت" للكاتب الفلسطيني إياد برغوثي، وذلك يوم الثّلاثاء، 19.06.2012، الساعة السابعة مساءً (19:00)، في مقرّ "جمعيّة الشّباب العرب – بلدنا"، شارع البنوك 18، بمدينة حيفا.

وتنظم  مجموعة قراء بلدنا "كتّابنا"، لقاء شهريا حول كتاب يحدد مسبقا، تحلّله وتناقشه وتتبادل الآراء والانطباعات حوله، وقد جاء في بيان عممته المجموعة حول لقاءاتها: "سنجعل القراءة جزءًا منا وعادةً لنا، بدلا عن قضاء كل ساعات الفراغ على الفيسبوك أو حرق رؤوس الأرجيلة.. سنقرأ، سنجوب عوالم لم نكن لنزورها ونتعرّف إلى شخصيات مثيرة تختبئ بين الصفحات، ونصدم بأفكار تشبهنا أو نتساءل لماذا لم نفكّر بها من قبل!"

يذكر أن إياد برغوثي جمع قصص "بين البيوت" خلال العقد الماضي، من بيوت مدن فلسطين التاريخيّة، مثل يافا وحيفا وعكا والناصرة، ومن معضلات الباقين فيها، من حياتهم اليوميّة وأسئلتهم الوجوديّة، قصصٌ عن البينيّة في حياة أناس لا يعرفون الاستقرار ولا الاستقلال، أناس يبحثون عن البيت في أناسٍ آخرين بعدما فقدوا المكان وبقوا فيه. قصصٌ عن الشّباب المكتشف لذاته في واقع معقّد، وعنه من وجهة نظرهم.

التعليقات