13/07/2012 - 13:20

"كارلا بروني" في الناصرة

نظّمت جمعيّة الثّقافة العربيّة، مساء الأربعاء الماضي في مقهى "صدفة" في الناصرة، أمسية توقيع المجموعة القصصيّة "كارلا بروني عشيقتي السريّة" للكاتب علاء حليحل

نظّمت جمعيّة الثّقافة العربيّة، مساء الأربعاء الماضي في مقهى "صدفة" في الناصرة، أمسية توقيع المجموعة القصصيّة "كارلا بروني عشيقتي السريّة" للكاتب علاء حليحل.

وخلال الأمسية، حاورت الإعلاميّة ديما الجمل أبو أسعد الكاتب حول قصص المجموعة وشخصياتها وصراعاتها ومضامينها ومقولاتها الاجتماعيّة والسياسيّة وخصوصيّتها الفنيّة. كما شارك الجمهور في طرح الأسئلة والمداخلات حول المجموعة.

يذكر أنّ المجموعة القصصيّة "كارلا بروني عشيقتي السريّة"  تحوي 12 قصة جديدة للكاتب، وتتراوح مواضيع القصص بين الاجتماعي والسياسي والذاتي، حيث تتناول قصة "الخيمة" مثلا ثيمة اللجوء، فيما تتناول قصة "باسبورت" مسألة الفخ الذي يعيشه فلسطينيو الداخل في علاقتهم مع دولة إسرائيل، وتتناول "هواء البحر" و"عذاب القبور" ثيمة التدين الشعبي والتطرف، وتحضر الحرب الأخيرة على غزة في قصتين من المجموعة.

كما صدرت الترجمة العبرية للمجموعة، مؤخرًا، بترجمة بروريا هورفيتس، عن دار "زموراه بيتان"، وهي تلقى منذ صدورها اهتمامًا إعلاميًا لافتًا.


 

التعليقات