19/11/2014 - 20:32

"بيات" و"سلمى" تكرمان نصري شمس الدين في أمسية "ناطر"

تعقد جمعية وجوقة بيات بمشاركة فرقة سلمى للفنون الاستعراضية في قاعة أودتوريوم حيفا، أمسية تكريمية للفنّان اللبناني نصري شمس الدين، تحت عنوان “ناطر” يوم الخميس الموافق ٤١٢

تعقد جمعية وجوقة بيات بمشاركة فرقة سلمى للفنون الاستعراضية في قاعة أودتوريوم حيفا، أمسية تكريمية للفنّان اللبناني نصري شمس الدين، تحت عنوان “ناطر” يوم الخميس الموافق ٤١٢، وتعد هذه الأمسية الثانية التي تقيمها الجوقة لتكريم الفنان القدير نصري شمس الدين.

وقطفت “بيات”، لنصري زهرة من كل بستان لتحيك لوحة فنية استعراضية تكريماً لفنه العظيم، فاختارت أعمالاً من المسرحيات والسكتشات الغنائية لتقدّم بها لمحة متواضعة عن مسيرته الفنية الكبيرة.

وهذه المرة الثانية التي تكرّم فيها “بيات” نصري شمس الدين بعد أن قامت بتكريمه في مدينة معلوت، وقال مدير جوقة وجمعية بيات، لورانس خميس، لـ”عرب ٤٨”، إن “العرض هو عرض تكريمي للفنّان نصري شمس الدين، ويشمل ألحان للعديد من الفنانين، منهم فليمون وهبي، ملحم بركانت والرحابنة، بالإضافة إلى سكيتشات مشتركة بين شمس الدين وفيروز'.

وتابع خميس: “لبنان نفسها لم تكرّم نصري شمس الدين، وبعد التكريم الأول الذي قامت به “بيات” في القصر الثقافيّ في معلوت، وصلتنا رسالة شكر وتقدير خاصة من مصطفى نصري شمس الدين، ابن الفنان، وكانت هذه الرسالة دفعة للأمام لنقيم حفلات أخرى لتكريم هذا الفنان القدير”.

وتتشكّل “بيات” من ١٥ عازف وعازفة بالإضافة إلى ١٧ كورال. أمّا فرقة سلمى للفنون الاستعراضية، التي تأسست عام ١٩٧٩ فتتألف من ١٥ راقص وراقصة

التعليقات